تنس

بطولة ويمبلدون.. نادال ينتقد معيار اختيار المصنفين الأوائل

انتقد الأسباني رافاييل نادال المصنف ثانيا عالميا معيار اختيار المصنفين الأوائل في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، الذي يأخذ بعين الاعتبار النتائج المحققة على الملاعب العشبية دون “احترام نظام” التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، ما يضعه في المركز الثالث خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر.

وقال نادال خلال مقابلة، بثت مساء الاثنين، على قناة موفيستار الأسبانية: “الشيء الوحيد في هذه المسألة، الذي لا يبدو جيدا بالنسبة لي، هو أن بطولة ويمبلدون هي الوحيدة التي تفعل ذلك”.

وتابع: “الأمر لا يتعلق بحالتي فقط. لقد حصل عدة مرات أن بعض اللاعبين، وبفضل مزاياهم الخاصة لأنهم لعبوا بشكل جيد طوال العام على مختلف أنواع أرضيات الملاعب، أن حصلوا على ترتيب (في التصنيف العالمي). ولكن هناك (في ويمبلدون)، لا نحترم التصنيف ونفرض عليهم قرعة أكثر تعقيدا”.

وبينما تعتمد بطولات الجراند سلام الأخرى على ترتيب التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من أجل اختيار تصنيف اللاعبين الأوائل، والذين يحصلون على أفضلية خلال القرعة، تعتمد بطولة ويمبلدون التي تنطلق في الأول من يوليو المقبل على ترتيب خاص بها، يأخذ بعين الاعتبار التصنيف العالمي للاعبين، ولكن أيضاً النتائج على الملاعب العشبية.

نتيجة لذلك، سيتم تصنيف فيدرر الثالث عالميا، والفائز بدورة هاله الألمانية التي تقام على الملاعب العشبية، في المركز الثاني في ويمبلدون، خلف المصنف أول عالميا ديوكوفيتش، ما يعيد نادال للمركز الثالث، ويحتم عليه قرعة.

وختم نادال قائلا: “لكن على أي حال، سواء كنت الرقم 2 أو الرقم 3، يتوجب علي أن ألعب في أعلى مستوى لي للتطلع إلى ما أطمح إليه”.

ويأمل “الماتادور” الأسباني أن يحرز لقبه الثالث في ويمبلدون بعد عامي 2008 و2010، بعدما فاز مؤخرا بلقب بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثانية بطولات الجراند سلام، للمرة الـ 12 في مسيرته الاحترافية.

زر الذهاب إلى الأعلى