تنس

بطولة قطر المفتوحة للتنس: أنس جابر إلى الدور الثاني

بلغت التونسية أنس جابر الدور الثاني من دورة لبطولة قطر المفتوحة للتنس، بفوزها السهل على الروسية آنا بلينكوفا الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-2 الثلاثاء في الدور الأول.

واحتاجت جابر إلى 68 دقيقة فقط لتخطي عقبة بلينكوفا للمرة الثالثة في ثلاث مواجهات جمعت بينهما حتى الآن بعد الأولى في الدور الاول لدورة هوبارت الأسترالية العام الماضي.

وجاءت الثانية في الدور الأول لدورة ملبورن مطلع العام الحالي استعدادا لبطولة استراليا المفتوحة والتي ودعتها التونسية من الدور الثالث على يد اليابانية ناومي أوساكا التي توجت باللقب لاحقا.

وتلتقي جابر في الدور الثاني مع التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثانية في الدورة والتي أعفيت من خوض الدور الأول على غرار المصنفات الأربع الأوليات: الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الأولى والبيلاروسية أرينا سابالينكا الثالثة والتشيكية الأخرى بترا كفيتوفا الرابعة.

وتحاول جابر في الدور المقبل تجديد فوزها على بليشكوفا في الدورة القطرية على غرار العام الماضي عندما تغلبت عليها 6-4 و3-6 و6-3 في الدور ثمن النهائي، قبل أن تودع من ربع النهائي على يد كفيتوفا التي خسرت النهائي أمام سابالينكا.

وبلغت الدور الثاني أيضا الألمانية لاورا سيغموند الصاعدة من التصفيات بتغلبها على الكازخستانية إيلينا ريباكينا 7-6 (9-7) و7-6 (7-5)، والروسية أناستاسيا بافليوتشنكوفا بفوزها على التشيكية كريستينا بليشكوفا الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-3، والأميركية جيسيكا بيغولا الصاعدة بدورها من التصفيات بتغلبها على الصينية كيانغ وانغ 6-3 و6-1.

وفي الدور الثاني، تلعب سيغموند مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثامنة والمشاركة ببطاقة دعوة، وبافليوتشنكوفا مع كفيتوفا، وبيغولا مع اللاتفية يلينا أوستابينكو المشاركة ببطاقة دعوة.

زر الذهاب إلى الأعلى