الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بطل ووصيف الدوري الألماني يبحثان عن الفوز في الجولة الثانية

تعثر بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، ووصيفه لايبزج في مستهل مشوارهما بالموسم الجديد.

ولكن في الوقت الذي تمكن فيه بايرن من استعادة مستواه نسبيا بتتويجه بلقب كأس السوبر الألماني بفوزه على بوروسيا دورتموند 3-1 يوم الثلاثاء الماضي، يتطلع فريق لايبزج لإحياء موسمه من جديد.

ولم تكن هناك مفاجأة في أن تحتوي مباراة لايبزج وشتوتجارت، المقرر إقامتها غدا الجمعة في افتتاح الجولة الثانية، على متصدر جدول الترتيب،

ولكن عدد قليل توقع أن يكون المتصدر هو شتوتجارت، الذي احتل الصدارة بفضل فوزه على جروتر فيورث 5-1 في الجولة الأولى.

وعلى النقيض تماما، حقق لايبزج نتيجة سيئة بخسارته بهدف نظيف في الجولة الأولى أمام ماينز ، الذي فقد العديد من عناصره لإصابتهم بفيروس كورونا، وذلك عقب أن تعادل بايرن مع بوروسيا مونشنجلادباخ 1-1.

ويتطلع جيسي مارسش، مدرب لايبزج، لتحقيق الفوز في افتتاح مباريات الجولة الثانية، التي يختتمها بايرن بمواجهة كولون يوم الأحد.

وقال مارسش :” تدريباتنا كانت قوية لأننا نريد فريقا لائقا وقويا- قلنا هذا منذ البداية. هدفنا هو بدء الموسم الطويل بصحة وبجاهزية”.

وأضاف :”كنا على علم بأن بعض اللاعبين شعروا بالإرهاق عقب مباراة ماينز، ولكن لا توجد أعذار في مباراة الجمعة. يجب أن نقدم أداء قويا أمام منافس جيد للغاية”.

ويدرب فريق شتوتجارت الإيطالي-الأمريكي بيليجرينو ماتارتسو، وكشف الأمريكي مارسش إنهم التقوا من قبل على مستوى الجامعات في أمريكا.

وذكر مارسش :”إنه مدرب رائع، ويقوم بعمل عظيم في شتوتجارت. لعبنا أمام بعضنا البعض من قبل في الجامعة- لعب هو لفريق كولومبيا لايونز، وكنت أنا مع فريق برينستون تايجرز”.

وأكد :”قبل سنوات قليلة، كان لا يمكن تصور أن يكون هناك مدربين أمريكيين يواجهان بعضهما البعض في البوندسليجا. لدي احترام ضخم له ولما يفعله مع فريقه”.

وحل مارسش بديلا لجوليان ناجلسمان، المدير الفني الحالي لبايرن، الذي احتفل بأول انتصار له مع ناديه الجديد وأول ألقابه في دورتموند.

وقال ناجلسمان :” الفوز بمثل هذا الكأس، أمام هذا المنافس، وخارج أرضنا، يكون دائما شيئا مميزا”.

وأضاف :”لدينا مباراتنا التالية المهمة يوم الأحد، ونريد أن نحصد النقاط الثلاثة”.

ويدخل كولون المباراة بمعنويات مرتفعة خاصة بعدما تمكن من قلب تأخره أمام هيرتا برلين بهدف إلى فوز 3-1، ولكن كانت آخر مرة تغلب فيها على بايرن ميونخ في عام 2011، ولم يستطع تحقيق الفوز على أرض بايرن ميونخ منذ عام 2009.

وسيحاول دورتموند التعافي من خسارة كأس السوبر عندما يحل ضيفا على فرايبورج يوم السبت، وهو نفس اليوم الذي يشهد مواجهة آينتراخت فرانكفورت مع أوجسبورج، وبوخوم مع ماينز، وفيورث مع أرمينيا بيلفيلد، وباير ليفركوزن مع مونشنجلادباخ.

ويلتقي هوفنهايم مع يونيون برلين يوم الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى