الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

بسبب سواريز.. يوفنتوس يواجه عقوبات تتراوح بين الغرامة والهبوط

فتح الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تحقيقاً بسبب إدانة نادي يوفنتوس من قبل المدعي العام الإيطالي، تتعلق بتسهيل بطل الدوري إجراءات حصول لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد، على الجنسية الإيطالية.

وقال مكتب المدعي العام في بيروجيا إن يوفنتوس مدان لمحاولته تسريع حصول سواريز على الجنسية الإيطالية، ولا يزال التحقيق جاريا بعد حدوث مخالفات مزعومة في امتحان الجنسية الإيطالية الذي أجراه لويس سواريز في سبتمبر الماضي، وتم إيقاف عدد من مسئولي الجامعة.

وأوقف مكتب المدعي العام جوليانا جريجو، رئيس جامعة بيروجيا، 8 أشهر، والمدير سيمون أوليفييري، والأساتذة الذين اختبروا لويس سواريز في اللغة الإيطالية، بعد طلب من إدارة يوفنتوس مساعدته في تخطي الاختبار.

ويواجه يوفنتوس مخاطر، حال ثبوت إدانته، تتراوح من غرامة مالية إلى الهبوط من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وسيستمر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في تحقيقاته حتى لو برأ المدعي العام يوفنتوس، بعد ادعاء أن نادي السيدة العجوز طلب من جامعة بيروجيا الحصول على معلومات حول امتحان محتمل، ثم تخلى عن فكرة التوقيع مع سواريز.

وارتبط يوفنتوس بمفاوضات مع سواريز في انتقالات الصيف الماضية، لكن في نهاية الأمر تعاقد مع ألفارو موراتا، وانتقل سواريز من برشلونة لأتلتيكو مدريد.

ومن جانبه؛ أصدر نادي يوفنتوس بيانًا رسميًا أكد فيه أنه أبلغ فابيو باراتيشي، المدير الرياضي، بحق الدفاع في القضية.

وقال اليوفي في بيانه: “يؤكد نادي يوفنتوس لكرة القدم أنه تم اليوم إخطار فابيو باراتيشي (المدير الرياضي للنادي) بمعلومات تتعلق بالضمان وحق الدفاع”.

وأضاف: “الجريمة التي يدعيها مكتب المدعي العام في محكمة بيروجيا هي حصراً المادة 371 مكرر من القانون الجنائي.. النادي يؤكد بقوة على صحة عمل باراتشي وهو واثق من أن التحقيقات الجارية ستساعد في توضيح موقفه في غضون فترة زمنية معقولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى