الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

بروميتش يصعق عشرة لاعبين من تشيلسي 5-2 في لندن

عزز وست بروميتش ألبيون، المهدد بالهبوط، آماله في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز بفوز صاعق 5-2 على عشرة لاعبين من مضيفه تشيلسي، اليوم السبت، ليذيق الألماني توماس توخيل خسارته الأولى كمدرب للنادي اللندني.

وبات بروميتش صاحب المركز قبل الأخير على بعد 7 نقاط من منطقة الأمان، بينما بقي تشيلسي رابعا لكنه قد يتأخر في الترتيب مع نهاية الجولة خلف وست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبير.

وكان تشيلسي يتطلع إلى الخروج بشباك نظيفة للمباراة الثامنة على التوالي في كل المسابقات، لكن طرد تياجو سيلفا بسبب الحصول على الإنذار الثاني قضى على آماله، وتعرض لهزيمة كبيرة أمام وست بروميتش.

وقال توخيل بعدما تعرض تشيلسي لأثقل هزيمة على أرضه في حوالي عشر سنوات: “لا يوجد ما يستدعي استقبال خمسة أهداف عندما تتوفر مثل هذه الإمكانات لدينا”.

وأضاف: “لم نتمكن من التأقلم مع الموقف، وهذا أمر مفاجئ لأننا كنا نتقدم في النتيجة. نحن في المعتاد نشعر بالثقة الكافية للدفاع، لكننا كنا نعاني وواصلنا ارتكاب الأخطاء الكبيرة. عوقبنا بشدة ومن الصعب استيعاب ذلك”.

وتقدم تشيلسي قبل نصف ساعة من البداية عندما تابع كريستيان بوليسيك تسديدة ماركوس ألونسو، من ركلة حرة ارتدت من القائم، ليحرز هدفه الأول تحت قيادة المدرب الألماني توخيل.

وبعدها بدقيقتين فقط طرد الحكم مدافع تشيلسي تياجو سيلفا، بعد تلقيه الإنذار الثاني إثر تدخل عنيف.

واستغل الزوار النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض جيدا ليحرز لاعبه ماتيوس بيريرا هدفين خلال وقت قصير قبيل نهاية الشوط الأول.

وأضاف وست بروميتش هدفين من هجمتين مرتدتين خلال خمس دقائق في الشوط الثاني، عن طريق كالوم روبنسون بتسديدة مباشرة إثر تمريرة عرضية من دارنيل فيرلونج ومباي دياني، بعد تمريرة من بيريرا.

وأحرز تشيلسي هدفا لتصبح النتيجة 4-2 بعد أن هيأ تيمو فيرنر الكرة لزميله البديل ميسون ماونت.

ثم أضاف وست بروميتش هدفه الخامس في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق روبنسون الذي وجد المساحة ليضع الكرة ساقطة من أعلى رأس الحارس إدوار ميندي.

وقال سام ألاردايس مدرب وست بروميتش: “سينظر الناس دائما إلى واقع أن المنافس بات يلعب بعشرة لاعبين، لكني أعتقد أننا بدأنا المباراة بشكل رائع وصنعنا بعض الفرص. أعتقد أن تياجو سيلفا كان محظوظا في البقاء في الملعب بعد الخطأ الأول”.

وأضاف: “كل أهدافنا جاءت بشكل رائع، ولا يتعلق الأمر فقط باللمسة الأخيرة لكن من خلال بناء الهجمة أيضا. من المؤسف أننا لم نظهر هذا المستوى في بعض المباريات الأخرى لكن هذا يمنحنا أيضا بعض الأمل”.

زر الذهاب إلى الأعلى