الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

برشلونة يواصل مطاردة أتلتيكو ويكتسح سوسيداد بستة أهداف

واصل برشلونة تألقه في الدوري، خارج ملعبه، وحقق فوزه التاسع على التوالي بعيدا عن “كامب نو”، وجاء على حساب ريال سوسيداد القوي 6-1.

وأكد برشلونة تفوقه على مضيفه الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الكتالوني منذ 9 أبريل 2016 بهدف سجله ميكل أويارسابال.

وسيدخل ميسي ورفاقه في فريق المدرب الهولندي رونالد كومان فترة التوقف الدولية بأفضل وضع معنوي، تحضيرا لما ينتظرهم بعد العودة لاسيما موقعة الكلاسيكو، في ملعب ريال مدريد، يوم 10 أبريل المقبل، أي بعد مباراة سهلة على الورق ضد بلد الوليد.

أرقام قياسية لميسي

وكانت المباراة مميزة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إذ بات صاحب الرقم القياسي بعدد المباريات بقميص برشلونة في جميع المسابقات (768)، متفوقا على نجم الوسط السابق تشافي هرنانديز (767)، ومعززا سجله كأفضل هداف في تاريخ النادي أيضا (663)، وأفضل هداف في تاريخ الدوري الأسباني (467)، بعدما أضاف ثنائية رفع بها رصيده إلى 23 هدفًا في صدارة الهدافين.

أما سوسيداد، الذي بات متخلفا بفارق 10 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال، فيأمل في استغلال التوقف للتعافي استعدادا لمواجهة أتلتيك بلباو يوم 3 أبريل، في المباراة النهائية لنسخة 2020 من مسابقة الكأس، والتي تأجلت من العام الماضي بسبب فيروس كورونا.

واستحق برشلونة فوزه الثالث على النادي الباسكي هذا الموسم، بعد ذهاب الدوري (2-1) ونصف نهائي الكأس السوبر المحلية (بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي).

وكان البارسا الطرف الأفضل والأخطر، وترجم ذلك بهدفين في الشوط الأول عن طريق أنطوان جريزمان بعدما تابع تسديدة مواطنه عثمان دمبيلي إثر عرضية من جوردي ألبا (37)، ثم سيرجينو دست بعد بينية متقنة من ميسي (43).

ووجه دست الضربة القاضية لسوسيداد بإضافة الهدف الثالث إثر توغل رائع لألبا على الجهة اليسرى (53)، قبل أن يدون ميسي اسمه في الدقيقة 56 بعد تمريرة من سيرجيو بوسكتس.

ثم أكمل دمبيلي المهرجان الكتالوني بهدف خامس في الدقيقة 71، قبل أن يقلص سوسيداد الفارق بهدف لأندر بارينتشيا (77)، لكن ميسي أعاده إلى خمسة بهدف شخصي ثانٍ بعد تمريرة أخرى من المتألق ألبا (89).

زر الذهاب إلى الأعلى