الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

برشلونة يواصل انتصاراته بفوز على إلتشي في غياب ميسي

لم يتأثر برشلونة بغياب نجمه ليونيل ميسي، وواصل نتائجه المميزة في الدوري الأسباني، محققًا فوزه الرابع تواليًا على حساب مضيفه إلتشي 2-0 في الجولة  20، اليوم الأحد.

ورفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث، بعد فوز سابع في الجولات التسع الأخيرة، بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر الذي يستضيف فالنسيا لاحقًا و3 نقاط عن الغريم ريال مدريد.

سجل الهولندي فرنكي دي يونج في الدقيقة 39، وريكي بويج في الدقيقة 89.

وكان فريق المدرب الهولندي رونالد كومان الطرف الأفضل في الشوط الأول، وهدد باكرًا برأسية قريبة للفرنسي أنطوان جريزمان، إثر عرضية من مواطنه عثمان ديمبلي تصدى لها الحارس إيدجار باديا (12)، قبل أن يسدد الظهير جوردي ألبا من خارج المنطقة كرة مرت قريبة بجانب القائم (29).

وواصل أصحاب الأرض سيطرتهم، وتصدى باديا لتسديدة من سيرجيو بوسكتس من خارج المنطقة (34).

ونجح برشلونة في التقدم بالنتيجة عندما مرر الدنماركي مارتن برايوايت عرضية، شتتها المدافع دييجو جونزاليس خاطئة لتتجه نحو المرمى قبل أن يغمزها دي يونج قبل أن تدخل مسجلا الهدف باسمه (39).

وحرم الحارس الألماني تيرشتيجن أصحاب الأرض من معادلة النتيجة بتصديه لتسديدة جوزان من خارج المنطقة (41).

وتألق الدولي الألماني مجددًا وقام بأفضل تصدٍ في اللقاء، عندما استرد إلتشي الكرة لتصل إلى إيميليانو ريجوني الذي انطلق بها، وكان في موقع جيد لمعادلة النتيجة، إلا أن تيرشتيجن تصدى لها برجله (56).

وبعد ثوان فقط، تألق باديا في المقلب الآخر لإبعاد تسديدة قوية من ديمبلي بيسراه من داخل المنطقة (56).

وواصل الحارس تألقه حارمًا برشلونة من تسجيل هدف الاطمئنان، أولا عندما أنقذ مرماه من تسديدة قوية للبرتغالي ترينكاو (83) قبل أن يبعد ببراعة رأسية قوية قريبة للأخير أيضًا إثر عرضية من جريزمان (86).

إلا أن برشلونة نجح أخيرًا في إحراز الهدف الثاني بعد توغل رائع لدي يونج إلى داخل المنطقة، ورفع الكرة إلى بويج، تابعها برأسية في المرمى بعد دقيقتين فقط من دخوله بديلا لبيدري (89).

زر الذهاب إلى الأعلى