الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

برشلونة يهزم ألافيس ويقترب من حسم لقب الدوري الأسباني

اقترب برشلونة كثيرا من الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم، عقب فوزه 2-صفر على ألافيس، الثلاثاء، وابتعد بفارق 12 نقطة في صدارة الترتيب، قبل أربع جولات على النهاية.

وفي حال خسارة أتليتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني، أمام بلنسية اليوم الأربعاء، أو أمام ريال بلد الوليد يوم السبت المقبل، سيتوج برشلونة بطلا قبل أن يواجه ليفانتي مساء السبت.

ومع تحول تركيز الفريق لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، الأسبوع المقبل، اختار المدرب إرنستو فالفيردي تشكيلة خلت من ليونيل ميسي وجوردي ألبا وارتور، وهم من العناصر الأساسية، وجلسوا على مقاعد البدلاء.

وعقب شوط أول ممل، زاد برشلونة من إيقاعه في الشوط الثاني، ووضع كارليس ألينيا فريقه في المقدمة على ملعب منديزوروزا في الدقيقة 54.

واشترك ارتورو فيدال وسيرجيو روبرتو معا قبل أن يمرر الأخير إلى ألينيا (21 عاما) الذي أودعها الشباك بهدوء بعد أن تركها لويس سواريز تمر منه بمهارة.

وأضاف سواريز الهدف الثاني من ركلة جزاء، بعد لمسة يد من توماس بينا ظهرت عبر تقنية حكم الفيديو المساعد، وهو ما وضع برشلونة على مقربة من لقبه الـ 26 في دوري الدرجة الأولى الأسباني.

وسجل صمويل أومتيتي من موقف تسلل، لكن بعد إلغاء الهدف الذي سجله المدافع الفرنسي بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد، تم احتساب ركلة جزاء بعد ظهور لمس بينا الكرة بيده.

ودفع فالفيردي بميسي وألبا وارتور في المراحل الأخيرة من اللقاء ليساعد برشلونة على حسم المباراة، بينما تأجلت الاحتفالات باللقب إلى السبت أو ما قبل ذلك. ويحتل ألافيس المركز الثامن.

وقال ألينيا “بدأنا بشكل جيد وكان بوسعنا أن نتقدم في الشوط الأول. تطلب الأمر تحركا رائعا (لكسر حالة الجمود). تمريرة رائعة من سيرجي تركها لويس تمر لي. شاهدني (سواريز) وأنا أتقدم من خلفه. هو لاعب صاحب مستوى عالمي وهو ما جعله يدرك طبيعة تحركي. دعونا ننتظر ونرى ما سيفعله أتليتيكو. إذا فشل، فإننا الأبطال. أعتقد أننا نستحق هذا اللقب ونحن أفضل فريق”.

وفي وقت سابق، فاز ويسكا على إيبار 2-صفر ليتقدم للمركز الـ19  بينما تقدم ريال بلد الوليد إلى المركز الـ 15 بفوزه 1-صفر على جيرونا ما ترك الضيوف في المركز الـ 17.

زر الذهاب إلى الأعلى