بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

برشلونة ينعش آماله بفوز هزيل لكنه مهم على دينامو كييف

أحيا برشلونة آماله بالتأهل من دور المجموعات بعدما حقق فوزه الأول وجاء على حساب ضيفه دينامو كييف الأوكراني 1-0، في المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

ويدين برشلونة بالنقاط الثلاث إلى الحرس القديم مدافعه جيرار بيكيه الذي سجل هدف الفوز اليتيم في الدقيقة 36.

وبات بيكيه في سن الـ 34 عاماً و260 يوماً أكبر هداف لبرشلونة في المسابقة القارية، كما عادل رقم البرازيلي روبرتو كارلوس كأكثر المدافعين غزارة للأهداف قارياً مع 16.

في المقابل، بات زميل بيكيه، غافي في سن الـ 17 عاماً و76 يوماً ثاني أصغر لاعب في تاريخ النادي الكتالوني يبدأ أساسياً في دوري الأبطال خلف أنسو فاتي الذي حقق هذا الإنجاز في سن الـ 16 عاماً و321 يوماً أمام بروسيا دورتموند الألماني في سبتمبر 2019.

ونجح مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان في الفوز برهانه الثاني في أسبوع حاسم، شهد تغلبه على فالنسيا 3-1 في الدوري، على أن يلتقي في رهانه الثالث مع غريمه اللدود ريال مدريد في “الكلاسيكو” الأول بينهما هذا الموسم يوم الأحد المقبل.

وعزز برشلونة آماله في حجز بطاقة التأهل إلى الدوري التالي بتخليه عن قاع الترتيب لدينامو كييف بالذات، بعدما رفع رصيده إلى 3 نقاط متأخراً بفارق نقطة عن بنفيكا الذي سقط برباعية نظيفة أمام ضيفه بايرن متصدر المجموعة بالعلامة الكاملة مع 9 نقاط من 3 انتصارات.

زر الذهاب إلى الأعلى