الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

برشلونة يسعى لضرب فياريال ومواصلة زحفه قبل لقاء أتلتيكو

يسعى برشلونة، المتصدر، إلى مواصلة زحفه نحو الاحتفاظ باللقب قبل قمته المرتقبة ضد مطارده المباشر أتلتيكو مدريد، السبت المقبل، وذلك عندما يحل ضيفا على فياريال غدا الثلاثاء في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويمني برشلونة النفس بمواصلة انتفاضته منذ تعادليه المتتاليين أمام فالنسيا وأتلتيك بلباو، وتحقيق فوزه السابع تواليا للحفاظ على فارق النقاط العشر الذي يفصله عن مطارده المباشر أتلتيكو، الذي يستضيف جيرونا الثالث عشر غدا أيضا.

ويخوض برشلونة أسبوعا ساخنا قبل أن يحل ضيفا على مانشستر يونايتد الإنجليزي في العاشر من أبريل الحالي، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويحصد برشلونة الانتصار تلو الآخر في الآونة الأخيرة، آخره أمام جاره الكاتالوني إسبانيول عندما حسم الديربي بثنائية نظيفة لنجمه وهدافه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويغرد ميسي خارج السرب هذا الموسم بتسجيله 31 هدفا في الليجا، مبتعدا في صدارة لائحة الهدافين بفارق 13 هدفا عن أقرب مطارديه زميله في الفريق الكاتالوني الدولي الأوروجوياني لويس سواريز.

وعلق مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي على تألق ميسي قائلا “ميسي هو اللاعب نفسه، سواء لعب في فريق أو منتخب. سيكون اللاعب نفسه إذا لعب في أستراليا”، في إشارة إلى الانتقادات التي تنهال على “البرغوث” في بلاده بخصوص عدم تألقه مع المنتخب الأرجنتيني مثلما يفعل مع ناديه الكاتالوني.

وأضاف “كل هذه الأمور شخصية بالنسبة له، لمنتخب بلاده. نحن سعداء بوجوده، ومن دواعي سروري أنني أشرف على تدريبه”.

مهمة ميسي وناديه الكاتالوني لن تكون مفروشة بالورود في ملعب “لا سيراميكا” في فياريال كون الفريق المحلي الذي يصارع من أجل البقاء حيث يحتل المركز السابع عشر، استعاد شيئا من بريقه في الآونة الأخيرة بفوزين متتاليين قبل أن يسقط بصعوبة أمام مضيفه سلتا فيجو 2-3 في المرحلة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى