الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

برشلونة يستضيف خيتافي لمصالحة جماهيره والضغط على ريال مدريد

يسعى برشلونة لمصالحة جماهيره، عندما يستضيف خيتافي، اليوم السبت، بملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الأسباني.

وقدم برشلونة أداءً متواضعاً في الأسابيع الأخيرة دفعت الجماهير للقلق حول مستقبل الفريق هذا الموسم، خوفًا من أن يغادر دون أي تتويج، بعدما ودع كأس ملك أسبانيا من ربع النهائي أمام أتلتيك بلباو.

وفي الدوري خسر الفريق أمام فالنسيا 0-2 في ملعب “الميستايا”، وهي الهزيمة التي فقد على أثرها برشلونة صدارة “الليجا”، فيما فاز بصعوبة بالغة على ليفانتي وريال بيتيس 2-1، و3-2 على الترتيب.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة، خلف ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق ثلاث نقاط.

ويسعى الفريق لتصدر المسابقة مؤقتاً قبل مباراة “الملكي” مع سيلتا فيجو، غداً الأحد، بينما يحتل خيتافي المركز الثالث برصيد 42 نقطة.

ويدخل خيتافي مباراة اليوم متسلحاً بـ4 انتصارات توالياً في “الليجا”، ولن تكون مهمة برشلونة سهلة في الخروج من مباراة اليوم بالنقاط الثلاث، خاصة وأن الفريق المدريدي يستهدف إنهاء الموسم في أحد المراكز المؤهلة إلى بطولتي أوروبا في الموسم المقبل، كما يعاني برشلونة العديد من الغيابات في مباراة خيتافي اليوم، أبرزها لويس سواريز وعثمان ديمبيلي بسبب الإصابة، وكليمنت لينجليت بسبب الإيقاف، بعدما حصل على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية أمام ريال بيتيس.

ويعاني المدير الفني لبرشلونة، كيكي سيتين، من تراجع ثقة الجماهير، بعدما فشل في إعادة بريق الفريق عقب تعيينه الشهر الماضي خلفاً لإرنستو فالفيردي، ويسعى لمصالحة الجماهير الغاضبة، ولو بشكل مؤقت بتقديم مباراة كبيرة أمام خيتافي.

زر الذهاب إلى الأعلى