الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

برشلونة يخرج من عنق الزجاجة على حساب ليجانيس

قلب برشلونة تخلفه أمام ليجانيس صاحب المركز قبل الأخير إلى فوز في غاية الصعوبة 2-1 في المرحلة 14 من بطولة إسبانيا لكرة القدم السبت.

وابتعد الفريق الكاتالوني موقتا بفارق 3 نقاط عن منافسه ريال مدريد، الذي يستضيف لاحقا ريال سوسييداد. ويلعب أيضا غرناطة مع أتلتيكو مدريد الثالث وريال بيتيس مع فالنسيا.

وبدأ برشلونة المباراة في مواجهة الفريق المتواضع بتشكيلة هجومية بمشاركة رباعي خط المقدمة الأوروغوياني لويس سواريز، وعلى الأطراف الفرنسيين أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي، ومن خلفهما الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعلى ملعب بوتاركي الذي يتسع لـ12450 متفرجا فقط، افتتح المهاجم المغربي الدولي يوسف النصيري التهديف بهدف ولا أروع عندما أطلق كرة بيسراه لتسكن الزاوية العليا لمرمى الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن (12). والهدف هو الثالث في آخر ثلاث مباريات للمهاجم المغربي.

وكاد النصيري يسجل الهدف الثاني عندما راوغ تير شتيغن لكن الكرة كانت اسرع منه وخرجت (25).

وتألق حارس ليجانيس ايفان كويلار في التصدي لكرة رأسية خطيرة لسواريز بعد تمريرة عرضية من ديمبيلي وأبعدها ركلة ركنية (31).

وضغط برشلونة في مطلع الشوط الثاني بغية إدراك التعادل وسنحت له فرصة أولية من رأسية لجيرار بيكيه صدها القائم (47).

ومن ركلة حرة مباشرة رفع ميسي الكرة داخل المنطقة ليتطاول لها سواريز برأسه مدركا التعادل (53).

وكاد ميسي يمنح فريقه التقدم لكن تسديدته بيسراه كانت ضعيفة فسيطر عليها حارس ليغاني (55).

وأجرى مدرب برشلونة أرنستو فالفيردي ثلاثة تبديلات تباعا فأخرج جريزمان والهولندي فرانكي دي يونغ وسيرخيو بوسكيتس وأشرك التشيلي أرتورو فيدال والكرواتي إيفان راكيتيتش والشاب انسو فاتي.

وجاء الفرج عن طريق فيدال بالذات عندما فشل أحد مدافعي ليجانيس في تشتيت الكرة فتهيأت أمام التشيلي ليتابعها داخل الشباك من مسافة قريبة (79).

وخسر الفريق الكاتالوني ثلاث مرات خارج ملعبه هذا الموسم محليا أمام أتلتيك بلباو، غرناطة وليفانتي.

ومنذ صعود ليجانيس إلى دوري أندية النخبة؛ التقى الفريقان سبع مرات ففاز برشلونة ست مرات مقابل خسارة واحدة الموسم الماضي على ملعب بوتاركي.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى