الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

برشلونة يتعاقد مع الهولندي ديباي حتى عام 2023

أعلن نادي برشلونة الأسباني، اليوم السبت، تعاقده مع المهاجم الدولي الهولندي ممفيس ديباي، المشارك حاليًا مع منتخب بلاده في كأس أوروبا، حتى عام 2023 بصفقة حرة من ليون الفرنسي.

وجاء في بيان برشلونة أنه توصل إلى اتفاق مع اللاعب “للانضمام إلى النادي ما إن ينتهي عقده مع ليون (نهاية الشهر الحالي). سيوقع اللاعب على عقد حتى نهاية موسم 2022-2023”.

وبات ديباي (27 عامًا) ثالث صفقة حرة للعملاق الكتالوني هذا الصيف، بعد المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والمدافع إريك جارسيا من مانشستر سيتي الإنجليزي. كما دفع النادي 9 ملايين يورو لتفعيل بند إعادة الظهير الأيمن البرازيلي إيميرسون من ريال بيتيس.

أما النجم والقائد الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ينتهي عقده مع نهاية الشهر الحالي، فلم يجدد بعد التزامه مع برشلونة.

وكان ديباي هدفًا لمواطنه المدرب رونالد كومان الذي أشرف عليه في المنتخب الوطني.

كان كومان حاضرًا في المدرجات في ملعب “يوهان كرويف أرينا” في امستردام الخميس لمشاهدة ديباي يسجل ركلة جزاء في فوز هولندا 2-0 على النمسا في كأس أوروبا.

وارتبط المهاجم بالانتقال إلى ملعب “كامب نو” مطلع الموسم الماضي مقابل 25 مليون يورو وفقًا لتقارير صحفية، وبصفقة أقل في يناير الماضي، إلا أن النادي فضّل الانتظار حتى انتهاء عقده.

سجل ديباي 20 هدفًا في 38 مباراة مع ليون الموسم الماضي وأربعة في آخر خمس مباريات مع الطواحين الهولندية.

ومن المرجح أن تدفع المشاكل المالية نادي برشلونة لبيع عدد من اللاعبين أمثال البرازيلي فيليبي كوتينيو والفرنسي صامويل أومتيتي والبوسني ميراليم بيانيتش.

زر الذهاب إلى الأعلى