بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

برشلونة يتعادل مع نابولي بعشرة لاعبين في دوري الأبطال

خيم التعادل الإيجابي 1 – 1 على مباراة نابولي الإيطالي مع ضيفه برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

برشلونة ضد نابولي

وتقدم البلجيكي درايس ميرتينز بهدف لنابولي في الدقيقة 30 ثم تعادل الفرنسي أنطوان جريزمان لبرشلونة في الدقيقة 57.

برشلونة ضد نابولي

سيطر برشلونة على الدقائق الأولى، وشن محاولة قريبة مع حلول الدقيقة الرابعة، عندما أرسل المدافع جيرارد بيكيه الكرة إلى ليونيل ميسي في مواجهة المرمى تماما، لكن الحارس ديفيد أوسبينا كان الأسرع في الوصول للكرة.

وكان بمقدور دريس ميرتينز أن يفتتح التسجيل لنابولي بعد مضي عشر دقائق من البداية، عندما تلقى تمريرة ذكية من لورنزو إنسيني في منطقة متميزة، لكنه أنهاها بتسديدة ضعيفة في أيدي حارس برشلونة مارك أندري تير شتيجن.

وتحكم برشلونة بشكل كبير في مجريات اللعب، ووصل لمرمى اوسبينا في مرات متلاحقة، لكنه دائما كان يفتقد إلى الفاعلية في اللمسة الأخيرة.

ولعب نابولي على الهجمة المرتدة السريعة التي نجحت في اختراق دفاع برشلونة أكثر من مرة، لكن دون خطورة على مرمى تير شتيجن.

وجاءت الدقيقة 30 لتشهد هدف التقدم لنابولي عن طريق ميرتينز، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء عرفت طريقها لشباك تير شتيجن، بعدما تلقى تمريرة ذكية من بيوتر زيلينسكي.

وحاول برشلونة أن يستعيد توازنه سريعا وإدراك التعادل، لكن رغم سيطرة الفريق الكاتالوني إلا أن هجماته لم ترتقِ لدرجة الخطورة على مرمى اوسبينا.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول كاد كوستاس مانولاس أن يسجل الهدف الثاني لنابولي، بعد تمريرة متقنة من خوسيه كاييخون أمام المرمى مباشرة، لكنه تعجل في التسديد لتمر الكرة بجوار الشباك.

وبعد مضي ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني تعرض ميرتينز للإصابة واضطر لمغادرة الملعب، بعد تدخل قوي من سيرجيو بوسكيتس، ليشارك اركاديوز ميليك بدلا منه.

وأدرك الفرنسي أنطوان جريزمان التعادل لبرشلونة في الدقيقة 57، بعد هفوة دفاعية لنابولي استغلها نيلسون سيميدو وأرسل تمريرة متقنة أمام المرمى مباشرة، لم يجد معها جريزمان أي صعوبة في هز الشباك.

وكاد لورنزو إنسيني أن يضيف الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 60، بعدما تلاعب بدفاع برشلونة وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن تير شتيجن تصدى له ببراعة.

وكان صامويل اومتيتي قريبا من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 77 بضربة رأس قوية، مستغلا ضربة ركنية نفذها ميسي لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وأنهى برشلونة المباراة بعشرة لاعبين لطرد أرتورو فيدال قبل دقيقة واحدة من النهاية، بسبب احتكاكه مع ماريو روي.

ويلتقي برشلونة يوم الأحد المقبل مع غريمه التاريخي ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني ثم يلتقي في 18 آذار/مارس المقبل مع نابولي في مباراة الإياب.

زر الذهاب إلى الأعلى