الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

برشلونة يبدأ الدفاع عن لقبه بمواجهة بلباو بدون ميسي

يستهل فريق برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بالدوري الإسباني لكرة القدم بمواجهة صعبة، عندما يحل ضيفا على فريق أتلتيك بلباو على ملعب “سان ماميس”، غدا الجمعة، وسيغيب عن الفريق في هذه المواجهة نجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويتعافى ميسي من إصابة في الساق، وهي الإصابة التي أبعدته عن جولة برشلونة الإعدادية للموسم في الولايات المتحدة.

وسيحصل أنطوان جريزمان، المنضم حديثا لصفوف الفريق، على مكان ميسي في تشكيلة الفريق الأساسية، بعدما انتقل لبرشلونة مقابل 120 مليون يورو) من أتلتيكو مدريد هذا الصيف.

وسيلعب جريزمان وعثمان ديمبلي على الجانبين، وسيكون أمامهما لويس سواريز، حيث يسعى إرنستو فالفيردي، مدرب الفريق، للتويج باللقب الثالث على التوالي.

وسجل اللاعبون الثلاثة أهدافا في المباراة التي فاز بها الفريق على نابولي 4-صفر في مباراة ودية يوم الأحد الماضي.

وقال فالفيردي: “الهدافون دائما ما يحصلون على الثقة من خلال الفرص التي يحصلون عليها، من الأهداف، ومن الجيد بالنسبة لهم أن تكون لهم علاقة قوية مع الأهداف”.

وأضاف: “سعيد لأن كل المهاجمين سجلوا، بما فيهم جريزمان، لأنه يعطينا الكثير من الحلول في الهجوم بتحركاته. من الإيجابي رؤيته وهو يلعب”.

وتأمل جماهير برشلونة أن ترى الفريق يلعب بطريقة أكثر كلاسيكية، والاستحواذ على الكرة، وألمح فالفيردي لهذا الأمر في فترة الإعداد، حيث منح كارليس ألينا وسيرحي روبرتو المزيد من الوقت للعب في وسط الملعب.

ومع ذلك، ربما يلجأ المدرب في المباراة المقبلة للاعتماد على القوة في وسط الملعب، حيث ينتظر أن يختار إما إيفان راكيتيتش أو أرتورو فيدال.

زر الذهاب إلى الأعلى