تنس

برادي لا تصدق أنها في المربع الذهبي لأستراليا رغم العزل المشدد

كتبت: سارة الشلقاني

بعد فترة عزل مشدد اعتقدت جنيفر برادي أن فرصتها ضئيلة في خوض مشوار مبهر ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، قبل انطلاق المنافسات، لكن اللاعبة الأمريكية وجدت نفسها، اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي للبطولة.

وحجزت برادي مقعدا في المربع الذهبي للمرة الثانية بمسيرتها في البطولات الأربع الكبرى بعد فوزها 4-6 و6-2 و6-1 على مواطنتها جيسيكا بيجولا، بعد كثير من الركض رغم الحر الشديد في ملعب رود ليفر.

وكانت برادي (25 عاما) ضمن 72 لاعبا ولاعبة خضعوا لعزل مشدد لمدة أسبوعين قبل البطولة، بسبب مخالطة مصابين بكورونا بعد الوصول لأستراليا.

جيسيكا بيجولا
جيسيكا بيجولا

واشتكى بعض اللاعبين من قسوة إجراءات العزل التي قيدت تدريباتهم واستعداداتهم للبطولة، وقالوا إن العزل المشدد كان سببا في خروجهم من البطولة.

لكن برادي ركزت فقط في الجوانب الإيجابية أثناء البقاء بغرفة فندقها، واستغلت الوقت في شحن طاقتها بعد فترة لعب بلا توقف منذ منتصف 2020.

وقالت برادي للصحفيين “لم أحصل على أي راحة وكنت منهكة ذهنيا لأكون صادقة. أعتقد أنني استفدت من الأسبوعين للحصول على راحة ذهنية وبدنية أيضا، ومنحت جسدي قسطا من الراحة”.

برادي وبيجولا
برادي وبيجولا

وأضافت “يمكنني القول إنني لم تكن لديّ تطلعات كبيرة لخوض بطولة جيدة (في أستراليا). خرجت من الحجر الصحي وكنت محظوظة بلعب بعض المباريات قبل انطلاق البطولة”.

وستلتقي برادي مع التشيكية كارولينا موخوفا التي فجرت مفاجأة بالإطاحة بالمصنفة الأولى عالميا آشلي بارتي، على مقعد في النهائي.

وتلعب سيرينا وليامز ضد نعومي أوساكا في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي غدا الخميس.

وواصلت برادي “من الشرف وجودي ضمن هذه المجموعة من اللاعبات والوصول لقبل النهائي هنا انجاز هائل. مجرد معرفة أنني أنتمي لهذا المستوى وأنني يمكنني اللعب في الأسبوع الثاني من البطولات الأربع الكبرى يساعدني بالتأكيد ويدفعني للمضي قدما للأمام”.

زر الذهاب إلى الأعلى