بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

بثنائية نظيفة الأرجنتين تعبر بيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزًا على نظيره بيرو بهدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية، والتي أقيمت على “الملعب الوطني ليما” معقل بيرو.

أفتتح نيكولاس جونزاليس التهديف للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 17، عن طريق تمريرة من لو سيلسو قابلها جونزاليس بتسديدة سكنت أقصي يسار مرمى بيرو.

ثم أضاف لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني لابناء التانجو في الدقيقة 28، عن طريق تمريرة بينية رائعة من باريديس، قابلها مارتينيز بإنفراد وسدد لتسكن شباك جاليس.

ضغط في بداية الشوط الثاني من جانب أصحاب الديار من أجل تقليص الفارق والعودة في النتيجة، ومحاولة أولى لبيرو من رأسية لابادولا ولكن مرت فوق العارضة قليلًا.

استمرارًا لمحاولات بيرو وفرصة من أندرسون سانتاماريا ولكن خرجت بجوار مرمى أرماني، ثم أجرى التانجو أولى تبديلاته بخروج دي بول وإشراك لوكاس أوكامبوس بدلًا منه.

كاد ليونيل ميسي أن يضيف الهدف الثالث للأرجنتين في الدقيقة 63، بعد استلامه الكرة وراوغ الدفاع ثم سدد ولكن شتتها الحارس في النهاية لركلة ركنية.

أجرى سكالوني تبديله الثاني للتانجو بإشراك دي ماريا بدلًا من نيكولاس جونزاليس، ومع أول لمسة لدي ماريا كاد أن يضع الهدف الثالث للأرجنتين ولكن تصدى لها الحارس، وأرتدت لميسي وسدد الأخير شتتها دفاع بيرو بعيدًا عن منطقة الخطورة.

محاولات أرجنتينية لزيادة عدد الأهداف، ومحاولة من ميسي من تسديدة ضعيفة مرت بجوار القائم الأيمن لبيرو، ثم أشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء من نصيب الحارس جاليس.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي وأربع دقائق تم احتسابهم كوقت بديل، أطلق حكم اللقاء صافرته الختامية بفوز التانجو بثنائية نظيفة.

بهذا الفوز رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده لعشر نقاط في المركز الثاني وبفارق نقطتين عن البرازيل صاحبة الصدارة، بينما تجمد منتخب بيرو عند نقطة واحدة في المركز التاسع.

زر الذهاب إلى الأعلى