الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم
أخر الأخبار

بثنائية ماني .. ليفربول يتفوق على تشيلسي في البريميرليج

نجح ليفربول في اقتناص ثلاث نقاط هامة أمام تشيلسي بالفوز بهدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، والتي أُقيمت على ملعب “ستامفورد بريدج”.

بدأ كل فريق الشوط الثاني بإجراء تبديل بين صفوفه، فأشرك لامبارد توموري بدلًا من هافيرتز، ومن الجانب الأخر خرج هندرسون وأشترك الوافد الجديد ألكانتارا.

سريعًا ما تقدم ليفربول بالهدف الأول في الدقيقة 50، عن طريق هجمة منظمة انتهت بعرضية فيرمينو وقابلها ساديو ماني برأسية قوية سكنت شباك أصحاب الديار.

أحتاج ماني أربع دقائق ليضرب بالهدف الثاني له ولفريقه، من خطأ قاتل للحارس كيبا استغله ساديو ووضعها في شباك البلوز.

محاولات متتالية للريدز وهبوط في أداء تشيلسي بعد النقص العددي، وفرصة لليفر من تسديدة صلاح ولكن أصطدمت في الدفاع وتحولت لركنية.

كاد فيرمينو أن يضيف الثالث من تسديدة قوية ولكن تألق كيبا وتصدى لها، رد البلوز بأول محاولة في الشوط الثاني عن طريق تسديدة ماونت ولكن علت المرمى.

أحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبلوز نتيجة عرقلة ألكانتارا لتيمو فيرنر داخل منطقة الجزاء، وبعد اللجوء لتقنية الـ VAR أكد الحكم على صحة ركلة الجزاء.

تألق أليسون وتصدى لركلة جزاء تشيلسي عن طريق جورجينيو في الدقيقة 73، ثم أجرى لامبارد تغييرين دفعة واحدة للبلوز بخروج جورجينيو وكوفاتشتش ودخول ابراهام وباركلي على الترتيب.

محاولة للريدز لزيادة عدد الأهداف عن طريق تسديدة ألكانتار ولكن مرت بجوار المرمى، ثم أجرى كلوب تغيره الثالث بإشراك مينامينو وخروج فيرمينو.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي وثلاث دقائق تم احتسابهم كوقت بديل، أطلق حكم اللقاء صافرته الختامية معلنًا فوز الضيوف بثنائية نظيفة، ليرتفع رصيد الريدز لست نقاط ويتجمد تشيلسي عند ثلاث نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى