دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

بايسرز يسقط روكتس وكليبيرز يحسم وصافة المنطقة الغربية

لم تساهم نقاط جيمس هاردن الـ45 في قيادة فريقه هيوستن روكتس إلى الفوز، ليسقط أمام انديانا بايسرز بنتيجة (104-108)، فيما حسم لوس أنجليس كليبيرز وصافة المنطقة الغربية على حساب دنفر ناجتس بفوزه عليه (124-111)، ضمن مباريات الأربعاء من دوري السلة الأميركي.

وأنهى بايسرز سلسلة من خمس هزائم أمام روكتس الذي أعلن قبل المباراة أن نجمه راسل وستبروك يعالج إصابة في عضلة فخذه الأمامية، قد تبعده عن الأدوار الإقصائية “بلاي أوف”.

وساهم مايلز تورنر وجاستن هوليداي بانتصار بايسرز الـ44 هذا الموسم مقابل 28 هزيمة، بتسجيل كل منهما 18 نقطة.

حاول هاردن أخذ الأمور على عاتقه مساهما بـ11 نقطة من أصل 14 في الدقائق الأخيرة من المباراة، وقلص هيوستن الفارق من (104-90) إلى (106-104) قبل 27 ثانية من النهاية. إلا أن انديانا صمد منهيا المباراة برميتين حرتين ناجحتين.

وكان هاردن قريبا من تحقيق ثلاثية مزدوجة (تريبل دوبل) مع 45 نقطة، 17 متابعة و9 تمريرات حاسمة. وهي المباراة الحادية والعشرين هذا الموسم التي يسجل فيها 40 نقطة على الأقل.

وبهذا الفوز لبايسرز، الذي خاض اللقاء بغياب لاعب “أول ستار” الليتواني دومانتاس سابونيس، هدافه تي جاي وورن وصانع ألعابه مالكولم بروجدون، سينهي الدور المنتظم في المركز الخامس في المنطقة الشرقية.

أما هيوستن بقي خامسا في الغربية مع 44 انتصارا و27 هزيمة.

هيت وثاندر
هيت وثاندر

ويلتقي بايسرز في الـ””بلاي أوف” مع ميامي هيت الذي سقط في الأمسية ذاتها (115-116) أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر، إذ أراح العديد من نجومه في المباراة.

سجل دانكن روبنسون 19 نقطة في الشوط الأول، وأضاف إليها بام أديبايو 6، وجيمي باتلر 7، قبل أن يبقوا على مقاعد البدلاء طيلة الشوط الثاني.

وسجل الناشئ تايلر هيرو (20 عاما) 30 نقطة لميامي هي الأعلى له هذا الموسم، إلا أن مايك موسكالا سجل ثلاثية لأوكلاهوما قبل 5,2 ثانية من النهاية، ليخطف ثاندر فوزا معوضا تأخرا بـ22 نقطة.

ساهم داريوس بايزلي بـ21 نقطة، والكندي شاي جيلجو-ألكسندر 18 نقطة لأوكلاهوما الذي سجل 34 نقطة في الربع الأخير مقابل 15 فقط لهيت.

رابتورز وسيكسرز
رابتورز وسيكسرز

في مباراة أخرى، خطف حامل اللقب تورونتو رابتورز فوزا صعبا على فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز بنتيجة (125-121)، وسجل له ستانلي جونسون سلة الفوز قبل أقل من خمس ثوان على النهاية.

وقاد مساعد المدرب أدريان جريفين المواجهة بدلا من المدرب نيك نورس، وقاد رابتورز إلى فوزه السادس منذ استئناف المنافسات في أورلاندو مقابل هزيمة واحدة.

وسجل كل من كايل لوري والكندي كريس بوشيه 19 نقطة لرابتورز. فيما كان توبياس هاريس الأفضل من ناحية سفنتي سيكسرز مع 22 نقطة، حيث تعرض النجم الكاميروني جويل إيمبيد لنكسة في معصمة الأيمن في الربع الأول، بعد أن غاب عن اللقاء السابق بسبب إصابة في الكاحل.

لم يشارك إيمبيد في الشوط الثاني إلا أن صور الأشعة لم تظهر أي إصابة قوية.

فوز انديانا على روكتس حسم مركز سفنتي سيكسرز السادس في المنطقة الشرقية حتى قبل انطلاق مباراته، وبالتالي سيلتقي مع بوسطن سلتيكس الثالث في الدور الأول من الـ”بلاي أوف”.

كليبرز وناجتس
كليبرز وناجتس

وحسم لوس أنجليس كليبيرز وصافة المنطقة الغربية على حساب دنفر ناجتس الثالث بفوزه عليه (124-111)، ليضرب موعدا مع دالاس مافريكس السابع في الأدوار الإقصائية.

سجل كليبيرز 40 نقطة في الربع الثالث مقابل 34 لدنفر الذي أراح نجومه الصربي نيكولا يوكيتش، والكندي جمال موراي، ومايكل بورتر جونيور في الربع الأخير.

كان بول جورج الأفضل من ناحية كليبيرز مع 27 نقطة، إذ سجل 20 نقطة على الأقل للمباراة السادسة على التوالي، فيما أضاف كواهي لينارد 26 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى