الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

باير ليفركوزن يواصل السقوط بهزيمة مذلة من هيرتا برلين الجريح

واصل باير ليفركوزن تقهقره وتلقى هزيمة مذلة في العاصمة أمام مضيفه الجريح هيرتا برلين 0-3، اليوم الأحد، في الجولة 26 من الدوري الألماني.

ورغم معاناته وصراعه من أجل تجنب الهبوط؛ أصبح هيرتا برلين عقدة ليفركوزن إذ فاز عليه ثلاث مرات وتعادل معه مرة واحدة في المواجهات الأربع الأخيرة، ما سمح له بترك منطقة الهبوط والتقدم للمركز 14 برصيد 24 نقطة من 6 انتصارات و6 تعادلات.

وبعدما كان من المنافسين على الصدارة لأسابيع عدة، دخل ليفركوزن مباراته مع هيرتا على خلفية فوز في مبارياته السبع الماضية، بينها مباراتان خسرهما في الدور الثاني لمسابقة “يوروبا ليج” أمام يونج بويز السويسري.

لكن فريق المدرب الهولندي بيتر بوس عجز عن العودة اليوم إلى سكة الانتصارات، وتلقى هزيمته الثامنة بالموسم في مباراة خسرها فعليا في شوطها الأول الذي شهد تسجيل الأهداف الثلاثة عبر ديوفايجيو زيفويك (4) وماتيوس كونيا (26) وجون كوردوبا (33).

وكان ليفركوزن قد خرج أيضا في الثاني من فبراير من ثمن نهائي الكأس المحلية على يد فريق من الدرجة الرابعة، وتجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز السادس بفارق 7 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال، الموسم المقبل، الذي يحتله حاليا إينتراخت فرانكفورت.

صحوة ماينتس

واستمرت صحوة ماينتس، بقيادة مدربه الجديد بو سفينسون، وحقق فوزه الرابع في آخر سبع مباريات، وجاء على حساب مضيفه هوفنهايم 2-1 ما سمح له بالابتعاد نقطتين عن منطقة الخطر للمرة الأولى منذ بداية العام الجديد.

افتتح ماينتس التسجيل بعد 26 ثانية فقط، بعدما خطف روبرت جراتسل الكرة من مدافع هوفنهايم كريس ريتشاردز، وأودعها شباك الحارس أوليفر باومان.

ونجح هوفنهايم في إدراك التعادل عبر إيهلاس بيبو (39)، لكنه سرعان ما دفع ثمن أخطاء مدافعيه بتلقيه الهدف الثاني بكرة رأسية من دومينيك كوهر (41).

زر الذهاب إلى الأعلى