الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

باير ليفركوزن يسقط أمام فرانكفورت ويفرط في صدارة مؤقتة

فرط باير ليفركوزن في فرصة ارتقاء صدارة الدوري الألماني على حساب بايرن ميونيخ، ولو مؤقتًا، بسقوطه أمام مضيفه أينتراخت فرانكفورت، بنتيجة 1-2، ضمن منافسات الجولة 14، اليوم السبت.

افتتح نديم أميري التسجيل لفريقه ليفركوزن (10) إلا أن أصحاب الأرض ردوا عبر الألماني اللبناني الأصل أمين يونس (22)، وهدف عكسي لإدموند تابسوبا (54).

وتلقى ليفركوزن في الجولة السابقة الخسارة الأولى في البوندسليجا هذا الموسم أمام بايرن ميونيخ، ليتلقى اليوم الثانية، ويتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن العملاق البافاري وحامل اللقب المتصدر، الذي يستضيف ماينتس غدا الأحد، ومتقدمًا بفارق الأهداف عن لايبزج الثالث، الذي يحل لاحقًا على شتوتجارت، والفرصة متاحة أمامه لصدارة مؤقتة أيضًا.

وعاد الدوري إلى المنافسات بعد توقف قرابة أسبوعين، في أقصر استراحة شتوية في تاريخ الدوري، بسبب الظروف التي فرضها فيروس كورونا.

وافتتح أميري، الأفغاني الأصل، التسجيل بأحد أجمل أهداف الدوري هذا الموسم، عندما روّض بطريقة رائعة كرة من فلوريان فيرتز داخل المنطقة، والتف حول نفسه خادعًا المدافع، قبل أن يسدد كرة خلفية بكعب قدمه بين قدمي الحارس كيفن تراب (10).

وعادل يونس، المعار من نابولي الإيطالي، النتيجة عندما وصلته الكرة من دجيبريل سو داخل المنطقة، ليسكن الكرة في الشباك، مسجلا هدفه الأول في الدوري منذ ثماني سنوات (22)، قبل أن يسجل تابسوبا هدفًا بالنيران الصديقة (54).

يونيون برلين إلى المربع الذهبي

وارتقى يونيون برلين إلى المركز الرابع، مؤقتًا، بفوزه بهدفين نظيفين على مضيفه فيردر بريمن، ليحافظ على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة الرابعة تواليًا.

سجل الهولندي شيرالدو بيكر (12) والنيجيري تايوو أونيي (28) هدفي الضيوف الذين حصدوا نقطتهم الـ24 بفارق الأهداف عن فولفسبورج الخامس، ونقطتين عن بروسيا دورتموند السادس، اللذين يلتقيان غدا الأحد على أرض الأخير.

وعاد بروسيا مونشنجلادباخ إلى سكة الانتصارات من بوابة مضيفه أرمينيا بيليفيلد بهدف نظيف للسويسري بريل إيمبولو.

وكان الفوز هو الأول لجلادباخ بعد سلسلة من أربع مباريات في الدوري من دون انتصار، ثلاثة تعادلات وسقوط في الجولة السابقة أمام هوفنهايم.

وفي أبرز النتائج، أسقط أوجسبورج مضيفه كولن بهدف نظيف حمل توقيع البرازيلي اياجو (77). فيما واصل فرايبورج نتائجه الممتازة وحقق فوزه الرابع تواليًا على حساب مضيفه هوفنهايم بنتيجة 3-1.

تقدم الضيوف بثلاثة أهداف عبر الفرنسي باتيست سانتاماريا (7)، والإيطالي فيتشنزو جريفو (34 من ركلة جزاء) وهدف عكسي للغاني كاسيم آدمز (42)، فيما سجل التوجولي ايلا بيبو الهدف الشرفي لأصحاب الأرض (58).

ويلتقي لاحقًا أيضًا شالكه الجريح المتذيل مع مضيفه هرتا برلين.

زر الذهاب إلى الأعلى