الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن يسحق شالكه برباعية نظيفة ويبتعد بسبع نقاط في الصدارة

عزز بايرن ميونيخ حامل اللقب صدارته للدوري الألماني بفارق سبع نقاط، بعد الفوز 4-0 على مضيفه شالكه، متذيل الترتيب، اليوم الأحد، بفضل ثنائية توماس مولر.

وهز مولر الشباك بضربتي رأس، وافتتح التسجيل في الدقيقة 33 ثم أضاف هدفه الثاني قبل دقيقتين من النهاية.

وفيما بينهما أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفه الـ 23 في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 54.

وأكمل ديفيد ألابا الرباعية بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة الأخيرة.

وبعد خسارة لايبزج وباير ليفركوزن وبروسيا دورتموند، المنافسين على اللقب، يومي الجمعة والسبت، أحكم بايرن قبضته على الصدارة، ويسعى للقبه التاسع على التوالي في المسابقة.

وقال هانز فليك مدرب بايرن: “لست راضيا تماما. نعم أحرزنا أربعة أهداف، لكن أرى أننا في بعض الأوقات يمكننا تحسين استحواذنا على الكرة. في بعض الأحيان نلعب بسرعة كبيرة، وفي أخرى ببطء شديد، وفي أحيان أخرى بتهور. يمكننا تفادي فقدان الكرة في بعض الأوقات”.

وأضاف: “لكن في المجمل أنا سعيد بالحصول على تسع نقاط في أسبوع. اليوم نجحنا في استغلال ما حدث للمنافسين الآخرين”.

وبعد 18 مباراة يملك بايرن 42 نقطة متقدما بسبع نقاط على لايبزج ثاني الترتيب، وعشر نقاط على ليفركوزن وفولفسبورج.

بدأ شالكه، الذي يكافح للهروب من الهبوط، بشكل جيد وأضاع عدة فرص أبرزها ضربة رأس من مارك أوت من مسافة سبعة أمتار أبعدها مانويل نوير حارس بايرن بركبته.

واحتاج بايرن إلى نحو 20 دقيقة للعثور على إيقاعه وسيطر على المباراة وانتزع التقدم عندما أرسل يوشوا كيميش تمريرة عرضية حولها مولر بضربة رأس في الشباك.

واستلم ليفاندوفسكي تمريرة طويلة رائعة من كيميش ليعزز من تقدم بايرن ويحقق رقما قياسيا للدوري بهز الشباك في ثماني مباريات متتالية خارج أرضه. كما أصبح أول لاعب على الإطلاق يهز شباك الفريق ذاته في 11 مباراة متتالية.

ورفض شالكه، القابع في المركز الأخير بسبع نقاط، الاستسلام، واتيحت له بعض الفرص قبل أن يضيف بايرن هدفين في آخر أربع دقائق عبر مولر وألابا.

ورفع بايرن رصيده إلى 53 هدفا في 18 مباراة، وهو أكبر رصيد من الأهداف عند هذه الجولة من الدوري على الإطلاق، بينما حافظ نويل على شباكه نظيفة للمباراة 197 في الدوري وهو رقم قياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى