الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن يخرج عن صمته في “رحيل فليك”

أكد نادي بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، استنكاره لإفصاح المدرب هانزي فليك بشكل علني عن رغبته في الرحيل عن النادي عقب نهاية الموسم.

وذكر بايرن في بيانه أن فليك “أخبر المجلس التنفيذي لبايرن ميونخ عن رغبته خلال الاسبوع الماضي” لكنه أكد في الوقت ذاته أنه لم يكن من المفترض أن يخرج المدرب ويكشف عن هذا الأمر بشكل علني أمس السبت.

وأوضح البيان “هانزي فليك وبايرن اتفقا على التركيز على المباريات أمام فولفسبورج ، باير ليفركوزن (20 نيسان/أبريل) ومواجهة ماينز (24 نيسان/أبريل) لعدم تشتيت تركيز النادي بأكمله خلال هذه المباريات الثلاثة الهامة”.

وأشار البيان “بايرن يستنكر الإعلان من جانب واحد الصادر من قبل هانزي فليك وسنواصل المحادثات عقب مباراة ماينز، بناء على ما تم الاتفاق عليه”.

وبعدما قاد بايرن إلى قمة الكرة العالمية على مدى 18 شهرا، أعلن فليك السبت بعد الفوز على فولفسبورغ (3-2) في الدوري المحلي، عن رغبته في الرحيل عن النادي البافاري مع نهاية الموسم الحالي، مع الحديث عن التوجه لخلافة يواكيم لوف في تدريب المنتخب الوطني بعد كأس أوروبا الصيف المقبل.

وعلى الرغم من أن بايرن يتجه الى الفوز بلقب البوندسليغا للمرة التاسعة على التوالي، إلا أن مدربه البالغ 65 عاماً قرر أن يترك المنصب بعد أربعة أيام من فقدان فريقه لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد وصيفه باريس سان جرمان الفرنسي في الدور ربع النهائي (2-3 و1-صفر).

احتلت خلافاته مع مديره الرياضي البوسني حسن صالح حميديتش عناوين الصحف لأسابيع، ولم يعتقد أي شخص مقرب من النادي أنه قادر على البقاء.

وقال المدرب “أبلغت النادي هذا الأسبوع أنني أرغب في إنهاء عقدي في نهاية الموسم. لم يكن قرارا سهلا بالنسبة لي”، وذلك في تصريح لشبكة “سكاي” بعد دقائق من إبلاغ ناديه بقراره في غرف الملابس بملعب فولفسبورغ.

وتابع “إنه قراري الذي اتخذته بعد تفكير عميق. شرحتُ الأسباب داخليًا مع المعنيين وستبقى مسألة داخلية في الوقت الراهن”.

ودار في الأيام الماضية حديث عن توتر العلاقة بين فليك وحميديتش، على خلفية سياسة الانتقالات في الإدارة، لاسيما في ما يتعلق بقرار عدم التجديد لقلب الدفاع جيروم بواتنغ.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى