الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن يثأر من هوفنهايم برباعية ردًا على هزيمة الجولة الثانية

ثأر بايرن ميونيخ من الفريق الذي ألحق به الخسارة الوحيدة في عام 2020 في جميع المسابقات، وبالنتيجة ذاتها، عندما أسقط ضيفه هوفنهايم 4-1 في الجولة 18 من الدوري الالماني، اليوم السبت، ليبتعد بفارق 10 نقاط مؤقتًا في الصدارة.

سجل أهداف بايرن ميونيخ جيروم بواتينج (32)، توماس مولر (43)، روبرت ليفاندوفسكي (57) وسيرج جنابري (63)، فيما أحرز أندري كراماريتش هدف الضيوف الوحيد (44).

ورفع العملاق البافاري بفوزه الرابع تواليًا في البوندسليجا رصيده إلى 45 نقطة، بفارق 7 نقاط عن لايبزج الفائز بهدف نظيف على ضيفه باير ليفركوزن الذي تراجع إلى المركز الرابع.

ودخل بطل اوروبا إلى المواجهة متطلعًا للثأر، بعدما ألحق به هوفنهايم الهزيمة الوحيدة في 2020 في جميع المسابقات، كانت في الجولة الثانية من الموسم الحالي بنتيجة 4-1 في سبتمبر.

وافتتح ألابا التسجيل لبطل ألمانيا في المواسم الثمانية الأخيرة، عندما تابع برأسه ركنية من يوشوا كيميتش في أعلى الزاوية اليمنى (32).

وضاعف العملاق البافاري تقدمه عندما مرر مولر كرة إلى ليفاندوفسكي الذي كسر مصيدة التسلل، فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع ومرر مجددًا إلى مولر خارج المنطقة فسددها بيسراه قوية على يسار الحارس (43).

وسرعان ما قلص هوفنهايم الفارق عندما رفع إيلاس بيبو كرة متقنة عن الرواق الأيمن إلى كراماريتش، غير المراقب جيدًا، تابعها “على الطاير” في المرمى (44).

ودخل هوفنهايم المباراة بقوة في الشوط الثاني وكاد أن يعادل النتيجة عندما رفع سيباستيان رودي كرة داخل المنطقة، تابعها كريستوف باومجارتنر فوق العارضة (48).

وعزز بايرن تقدمه عبر هدافه وأفضل لاعب في العالم عام 2020 ليفاندوفسكي، عندما مرر كينجسلي كومان عرضية شتتها المدافع ستيفان بوخ خاطئة، لترتطم بحارسه أوليفر باومان وتتهيأ أمام البولندي، على باب المرمى (57)، ليرفع رصيده إلى 24 هدفًا في الدوري هذا الموسم ويبقى على المسار الصحيح لمعادلة أو تخطي الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في البوندسليجا، في موسم واحد، والذي يحمله أسطورة بايرن جيرد مولر (40 هدفا في موسم 1971-1972).

وسجل بايرن الرابع عندما مرر كومان الكرة إلى جنابري، غير المراقب، داخل المنطقة فسددها زاحفة في المرمى (63).

زر الذهاب إلى الأعلى