الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يهزم فرايبورج بأداء متواضع ويبتعد بالصدارة

صنع توماس مولر هدفا قبل أن يهز الشباك في الشوط الثاني ليمنح بايرن ميونيخ فوزا باهتا 2-1 على فرايبورج، اليوم الأحد، ويوقف سجله عند خمسة انتصارات متتالية، ويمدد صدارته للدوري الألماني، بفارق 4 نقاط.

وقدم بايرن ميونيخ أداءً متواضعًا، واهتزت شباكه للمباراة 11 على التوالي، بعد أن ودع كأس ألمانيا بركلات الترجيح أمام هولشتاين كيل، من الدرجة الثانية، بعد أيام من خسارته أمام بروسيا مونشنجلادباخ في الدوري.

ويملك بايرن 36 نقطة متقدما بأربع نقاط على لايبزج الذي تعادل 2-2 مع فولفسبورج، أمس السبت، وسبع نقاط على باير ليفركوزن وبروسيا دورتموند.

وقال جيروم بواتنج مدافع بايرن: “كان فوزا صعبا. لكننا بحاجة للتطور. نهاية المباراة كانت صعبة وهذا خطأنا. لكننا واصلنا القتال. الأمر متعلق بالفوز بالمباريات. ليس علينا التألق في كل مرة”.

وتقدم بايرن بعد سبع دقائق إذ حقق روبرت ليفاندوفسكي رقما قياسيا للدوري، بتسجيل 21 هدفا في أول 16 مباراة.

وكاد بايرن يعزز تقدمه في بداية الشوط الثاني، حين سدد ليفاندوفسكي في العارضة، لترتد الكرة إلى ليون جوريتسكا، لكن الحارس فلوريان مولر أبعدها ببراعة.

وأدرك فرايبورج التعادل عكس مجريات اللعب عبر البديل نيلز بيترسن من أول لمسة له، بضربة رأس في الدقيقة 62، ليمدد رقمه القياسي بالهدف 28 في الدوري كبديل.

وخطف مولر هدف الفوز في الدقيقة 74، بعدما مهد ليروي ساني الكرة له من تمريرة كينجسلي كومان العرضية.

وأنقذت العارضة بايرن في الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما ردت تسديدة بيترسن من داخل منطقة الجزاء.

 

وأحرز لوكا يوفيتش هدفين ليقود أينتراخت فرانكفورت للفوز 3-1 على شالكه، بعد هجمة مرتدة، بعدما أدرك الشاب ماثيو هوبي التعادل لشالكه محرزا هدفه الرابع في مباراتين، ليلغي تقدم أندريه سيلفا لصاحب الأرض.

وأضاف يوفيتش هدفه الثاني بتسديدة قوية في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليرفع رصيد أينتراخت إلى 26 نقطة في المركز السابع.

زر الذهاب إلى الأعلى