بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

بايرن ميونيخ يكتسح بنفيكا 4-0 في 15 دقيقة بدوري الأبطال

سجل بايرن ميونيخ 4 أهداف في 15 دقيقة عاصفة قبل النهاية ليفوز على مضيفه بنفيكا 4-0 ويحقق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا.

سدد ليروي ساني هدفين أحدهما من ركلة حرة قوية، وروبرت لليفاندوفسكي، وإيفرتون، لاعب بنفيكا، حين حول تمريرة عرضية بضربة رأس في مرماه.

ورد إطار المرمى فرصتين للنادي “البافاري”، الذي غاب عنه مدربه يوليان ناجلسمان لمرضه بالأنفلونزا، وألغى الحكم هدفين للضيوف أيضاً.

لكن بنفيكا سنحت له عدة فرص خطيرة أيضاً في هذه المباراة المثيرة قبل أن ينهار بعد الدقيقة 70.

ويتصدر بايرن، الذي سجل 12 هدفاً في 3 مباريات واهتزت شباكه بهدف واحد، المجموعة الخامسة بتسع نقاط، ويأتي بنفيكا في المركز الثاني بأربع نقاط.

ولم يخسر النادي الألماني في 20 مباراة متتالية خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا في رقم قياسي.

وبعد نحو 14 شهراً من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، عاد بايرن بقيادة دينو توبمولر المدرب المساعد لاستاد لوش في لشبونة، وبدأ البحث عن هدف مبكر لكن ساني وليفاندوفسكي أهدرا عدة فرص.

واستعاد بنفيكا توازنه تدريجيا وأجبر مانويل نوير، الذي يخوض مباراته الـ100 في البطولة، على إنقاذ محاولة خطيرة.

وأنقذ أوديسياس فلاخوديموس، حارس بنفيكا، مرماه من فرصة خطيرة بعد دقيقتين من نهاية الاستراحة إثر تسديدة بنجامين بافارد التي بدلت اتجاهها وارتطمت بالقائم.

ولم تكن المباراة في اتجاه واحد، حيث تصدى نوير لفرصة خطيرة في الدقيقة 55، عندما أبعد تسديدة ديوجو جونسالفيس إلى أعلى العارضة بيده اليسرى.

واقترب أيضاً رومان يارمتشوك لاعب بنفيكا من هز الشباك بتسديدة مرت إلى جوار القائم البعيد. لكن ساني افتتح التسجيل بتسديدة من ركلة حرة في الدقيقة 70 قبل أن يحرز النادي “البافاري” ثلاثة أهداف أخرى في نهاية مثيرة للمباراة ليقترب من التأهل للأدوار الإقصائية.

زر الذهاب إلى الأعلى