بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

بايرن ميونيخ يقصي برشلونة من دوري الأبطال ويمنح بنفيكا التأهل

ضاعف بايرن ميونيخ الألماني من جراح ضيفه برشلونة الإسباني، وأطاح به مبكرا من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 21 عامًا، بعدما فاز عليه 3-0 في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعات الخامسة، وفاز بنفيكا البرتغالي 2-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني.

وكان يتعين على برشلونة الفوز على بايرن ميونيخ الذي ضمن تأهله للأدوار الإقصائية في المسابقة مبكرا منذ الجولة الرابعة، من أجل انتزاع المقعد الثاني بتلك المجموعة في دور الـ16 دون انتظار نتيجة مباراة بنفيكا ودينامو، لكن الخسارة التي تلقاها الفريق الكتالوني على ملعب (أليانز أرينا) أطاحت بأحلامه في الاستمرار بالمسابقة، التي توج بها 5 مرات، لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

ورفع بايرن رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة، محققا العلامة الكاملة، بعد فوزه في جميع مبارياته الست التي خاضها في دور المجموعات، متفوقا بفارق 10 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بنفيكا، الذي رافقه لدور الـ16، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 7 نقاط في المركز الثالث، وبقي دينامو كييف قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

ورغم الفوز الكبير لبايرن في مباراة دون جمهور إلا أنه تحقق بأقل مجهود، بعدما تبارى لاعبوه في إهدار العديد من الفرص السهلة على مدار شوطي المباراة.

وافتتح توماس مولر التسجيل لبايرن في الدقيقة 34، فيما أضاف ليروي ساني الهدف الثاني للفريق الألماني في الدقيقة 43، وتكفل جمال موسيالا بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 62.

وبهذا الانتصار، واصل بايرن تفوقه على برشلونة بعدما تغلب عليه للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة، فيما عجز الفريق الإسباني عن تحقيق أي فوز على منافسه الألماني منذ السادس من مايو 2015.

وكان برشلونة يتطلع لمواصلة مشواره بدوري الأبطال من أجل تقليل حالة الإحباط التي يعاني منها لاعبوه وجماهيره بسبب نتائجه السيئة بالدوري الإسباني في موسمه الأول بدون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي رحل عنه في الصيف الماضي لباريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر، ليأتي هذا الخروج، ليضاعف من جراح النادي، الذي يحاول الخروج سريعا من تلك الكبوة.

بنفيكا ودينامو كييف
بنفيكا ودينامو كييف

وفي العاصمة البرتغالية لشبونة، حقق بنفيكا فوزا سهلا 2-0 على ضيفه دينامو كييف.

تقدم بنفيكا بهدف عن طريق الأوكراني رومان ياريمتشيوك في الدقيقة 16، فيما أضاف البرازيلي جيلبرتو جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 22.

زر الذهاب إلى الأعلى