الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يعزز صدارته للدوري الألماني بثناية في يونيون برلين

عزز بايرن ميونيخ موقعه من جديد في صدارة الدوري الألماني (بوندسليجا) بعدما تغلب على مضيفه يونيون برلين 2-صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 26 من المسابقة، والتي شهدت اليوم أيضا تعادل كولون مع ماينز 2-2 .

وسجل روبرت ليفاندوفسكي هدف تقدم بايرن ميونيخ في الدقيقة 40 من ضربة جزاء، ثم أضاف بنيامين بافارد الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 80 .

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 58 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه بروسيا دورتموند صاجب المركز الثاني، والذي تغلب على شالكه 4-صفر أمس السبت، في ديربي الرور، بينما تجمد رصيد يونيون برلين عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

وبعد فترة توقف بدأت في منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا؛ استأنفت منافسات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية بألمانيا، اعتبارا من أمس السبت، بإقامة المباريات بدون جمهور، ووفقا لمعايير وقواعد صحية ووقائية صارمة.

تفاصيل المباراة

جاءت أول محاولة تهديفية في الدقيقة الثالثة، حين سدد روبرت ليفاندوفسكي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بساق أحد لاعبي يونيون برلين، لتغير اتجاهها لكنها مرت في النهاية فوق العارضة مباشرة.

ورد يونيون برلين بفرصة تهديفية خطيرة في الدقيقة الخامسة، حيث تلقى ماريوس بولتر عرضية من جريسشا بورميل، وسدد الكرة بقوة دون تردد لكن مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، تصدى للكرة بثبات.

وأتيحت فرصة خطيرة أخرى أمام يونيون برلين في الدقيقة السابعة، حين تلقى أنتوني ايجا طولية وسدد بقوة من حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

وتعززت ثقة يونيون برلين بمرور الوقت، وتفوق في صناعة الفرص الهجومية، لكن افتقاد السرعة والدقة المطلوبتين في اللمسات الأخيرة حال دون تهديد الشباك.

بعدها دخل بايرن ميونيخ في أجواء المباراة، وفرض حضوره بشكل أكبر عبر تكثيف ضغطه الهجومي.

واستطاع بايرن ميونيخ هز شباك منافسه في الدقيقة 17، حيث تلقى ليون جوريتسكا الكرة من ضربة ركنية، ومررها برأسه إلى سيرج جنابري الذي مرر أمام المرمى إلى توماس مولر ليسكن الكرة في الشباك، لكن الحكم أوقف اللعب لحين اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد، وأعلن بعدها عدم احتساب الهدف بداعي التسلل.

بعدها واصل بايرن ميونيخ ضغطه الهجومي، وهدد مرمى يونيون برلين أكثر من مرة، في حين تحول تركيز أصحاب الأرض إلى الجانب الدفاعي.

وفي الدقيقة 37، حصل ألفونسو ديفيز، مدافع بايرن ميونيخ، على إنذار إثر تدخل عنيف مع بورميل.

وفي الدقيقة 39، حصل بايرن ميونيخ على ضربة جزاء بداعي تعرض جوريتسكا لعرقلة من جانب نيفن سوبوتيتش داخل منطقة الجزاء، وتقدم ليفاندوفسكي لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها هدف التقدم 1-صفر لبايرن ميونيخ.

وكاد بنيامين بافارد، مدافع بايرن، أن يضيف الهدف الثاني لبايرن في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، لكنه سدد كرة مرت بجوار القائم مباشرة، لينتهي الشوط بتقدم بايرن 1-صفر.

وفي الثواني الأولى من الشوط الثاني، تصدى دفاع أصحاب الأرض لتسديدة خطيرة من جنابري من حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 49، تبادل جوريتسكا الكرة ببراعة مع توماس مولر، ثم سدد كرة زاحفة خطيرة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وكاد جيروم بواتينج أن يسجل بالخطأ في مرمى بايرن ميونيخ لدى تصديه لكرة من بورميل، لكن نوير كان متيقظا وتصدى للكرة بثبات.

وكاد بورميل أن يدرك التعادل ليونيون برلين في الدقيقة 57 عندما سدد كرة خادعة وسط ارتباك في منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم.

وباتت الأمور أكثر صعوبة أمام بايرن ميونيخ، في ظل تزايد الحذر والتماسك الدفاعي من جانب يونيون برلين، الذي كثف تركيزه بشكل أساسي على تفادي اهتزاز شباكه مجددا، مع البحث عن الفرصة من خلال الأخطاء الدفاعية لبايرن.

وفي الدقيقة 70، أجرى مدرب يونيون برلين تغييرين دفعة واحدة، حيث أشرك كريستيان جينتنر بدلا من روبرت أندريش، وسيبستيان أندرسون بدلا من أنتوني ايجا، كما أجرى هانزي فليك، مدرب بايرن ميونيخ، تبديلا بإشراك كينجسلي كومان بدلا من ليون جوريتسكا.

بعدها واصل بايرن ميونيخ تفوقه الهجومي، وهدد مرمى يونيون برلين أكثر من مرة عن طريق كومان وجنابري.

واستمرت محاولات بايرن حتى أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 80، عندما تلقى بافارد الكرة من ضربة ركنية سددها جوشوا كيميش، ووجه الكرة برأسه إلى داخل الشباك معلنا تقدم بايرن 2-صفر.

وأجرى مدرب يونيون برلين تبديله الثالث في الدقيقة 81 حيث أشرك جوشوا ميس مكان ماركوس إنجفارتسن، كما دفع مدرب بايرن باللاعب إيفان بيريسيتش بدلا من سيرج جنابري في الدقيقة 85 .

وبعدها بثوان، دفع مدرب يونيون برلين باللاعب فيليكس كروس بدلا من بورميل ثم استكمل التغييرات الخمسة بإشراك جوليان رايرسون بدلا من ماريوس بولتر.

وفي الدقيقة 89، أشرك مدرب بايرن اللاعب ميكايل كويسانسي بدلا من توماس مولر ، لكن الدقائق الأخيرة لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز بايرن ميونيخ 2-صفر.

زر الذهاب إلى الأعلى