الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يعبر أوجسبورج بثنائية ويعزز صدارته للبوندسليجا

أضاف بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر فوزا جديدا إلى رصيده هذا الموسم، لكنه جاء بصعوبة على ضيفه أوجسبورج 2-صفر، اليوم الأحد، في الجولة 25 من الدوري الألماني.

ويدين بايرن ميونيخ بفوزه الرابع عشر في مبارياته الـ15 الأخيرة، والإبقاء على سجله الخالي من الهزائم منذ سقوطه أمام بروسيا مونشنجلادباخ في 7 ديسمبر الماضي، الى توماس مولر، والبديل ليون جوريتسكا، اللذين سجلا الهدفين في غياب الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي للإصابة.

ولا يبدو أن أحدا باستطاعته الوقوف بين بايرن ولقبه الثامن تواليا في، ظل العروض التي يقدمها فريق المدرب هانزي فليك على المستوى المحلي (الدوري والكأس) أو في دوري أبطال أوروبا، حيث قطع أكثر من نصف الطريق نحو ربع النهائي بفوزه ذهابا خارج ملعبه على تشيلسي الإنجليزي 3-صفر.

ووسع النادي البافاري الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه من ثلاث إلى أربع نقاط، بعد تعثر لايبزج للجولة الثانية تواليا بتعادله مع فولسبورج صفر-صفر، أمس السبت، ما تسبب بتنازله عن الوصافة لصالح بروسيا دورتموند الفائز على مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ 2-1 أمس أيضا.

ودخل بايرن لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة بعد بلوغه يوم الثلاثاء الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس بفوزه خارج قواعده على شالكه بهدف سجله جوشوا كيميش.

وعلى الرغم من الفوارق الفنية، وأفضلية اللعب على أرضه وبين جمهوره، لم يقدم بايرن شيئا يذكر في الشوط الأول الذي عكست نتيجته السلبية أداء الفريقين.

إلا أن أداء النادي البافاري تحسن كثيرا في الشوط الثاني، ونجح في الوصول إلى الشباك في الدقيقة 53، عبر مولر الذي انقض على الكرة وحولها “طائرة” في المرمى، بعد تمريرة طويلة متقنة من جيروم بواتنج، مسجلا هدفه السادس في الدوري هذا الموسم، والعاشر في جميع المسابقات.

وتحسن أداء رجال فليك بعد الهدف وكانوا قريبين جدا من تعزيز النتيجة في أكثر من مناسبة، لاسيما في الدقيقة 71 عبر سيرج جنابري الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن.

وتوالت الفرص البافارية، لاسيما عبر جنابري، لكن النتيجة بقيت على حالها، وكاد فريق فليك أن يدفع الثمن في الدقيقة 80 لولا تألق الحارس مانويل نوير في وجه محاولة فلوريان نيدرليشنر، الذي عادت إليه الكرة وهو في موقع مناسب للتسجيل، لكنه سددها بجانب القائم الأيمن.

وخُطفت أنفاس جماهير النادي البافاري في الدقيقة 89 حين وصل نيدرليشنر إلى الشباك، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، ثم تنفست الصعداء حين وجه البديل جوريتسكا الضربة القاضية للضيوف إثر لعبة جماعية وتبادل رائع للكرة مع جنابري (1+90).

وتختتم المرحلة لاحقا بلقاء ماينتس وفورتونا دوسلدورف.

زر الذهاب إلى الأعلى