الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يسقط فجأة أمام أوجسبورج في قمة بافاريا

تعرض بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لهزيمة مفاجئة 1-2 بملعب أوجسبورج الذي سجل هدفين عكس سير المباراة في الشوط الأول، لينتزع انتصارا سيبقى في الذاكرة في قمة بافاريا.

وسجل أوجسبورج هدفين عن طريق ماس بيرسن وأندريه هان في الدقيقتين 23 و36، قبل أن يقلص روبرت ليفاندوفسكي الفارق في الدقيقة 38 ليحقق صاحب الأرض انتصاره الثالث في 21 مباراة في الدوري أمام بايرن.

وأوقفت النتيجة سلسلة من أربعة انتصارات متتالية لبايرن في الدوري لكنه لا يزال في القمة برصيد 28 نقطة.

لكن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة يمكنه أن يقلص الفارق عندما يستضيف شوتجارت اليوم السبت.

وأخرج الفوز أوجسبورج من منطقة الهبوط ليصعد للمركز 15.

وخاض توماس مولر مباراته 600 مع بايرن في كافة المسابقات لكن غاب ثلاثة لاعبين من بينهم يوشوا كيميش لدخول الحجر الصحي بسبب كوفيد-19 إثر اختلاطه بشخص مصاب.

واستحوذ بايرن على الكرة بنسبة أكثر من 75 بالمئة في البداية لكن أوجسبورج فاجأ ضيفه عندما أطلق بيرسن تسديدة منخفضة ليحرز أول أهدافه في الدوري.

وعانى بايرن، الذي سيسافر إلى أوكرانيا لمواجهة دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل، في صناعة الفرص لينجح أوجسبورج في تسجيل الهدف الثاني.

وفقد مارسيل زابيتسر لاعب بايرن الكرة في نصف ملعبه وارتقي هان أعلى من الدفاع ليحول تمريرة عرضية رائعة من إياجو بضربة رأس في المرمى.

وخمدت احتفالات جماهير أصحاب الأرض بعد دقيقتين فقط عندما سجل ليفاندوفسكي هداف المسابقة هدفه 14 بعد تمريرة من مولر ليقلص الفارق.

لكن أوجسبورج حافظ على انضباطه الدفاعي بعد الاستراحة وبدا مرتاحا حيث امتص ضغط الضيوف.

ولم تسنح لبايرن الكثير من الفرص رغم الاستحواذ والهيمنة على المباراة لكنه اقترب من إدراك التعادل عبر تسديدة منخفضة من الفونسو ديفيز في الدقيقة 73 مرت بجوار القائم قبل أن يتصدى رافال جيكيفيتش حارس أوجسبورج لمحاولة من ليفاندوفسكي من مدى قريب.

زر الذهاب إلى الأعلى