الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يسعى للتعافي من كبوته أمام أوجسبورج الضعيف

يرى الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني أن سقوط فريقه المفاجىء أمام هوفنهايم، في الجولة السابقة، شكل ارتدادا لفوزه الساحق في دوري أبطال أوروبا.

فبعد اكتساحه مضيفه توتنهام الإنجليزي 7-2 في دوري الأبطال، سقط بايرن ميونيخ أمام هوفنهايم 1-2 قبل أسبوعين، مانحا الفريق الواقع وسط الترتيب فوزه الأول في ملعب “أليانز أرينا”.

ونتيجة لخسارة بايرن الأولى في الدوري؛ خطف بروسيا مونشنجلادباخ الصدارة بفارق نقطة عن فولفسبورج، فيما يتساوى بايرن، حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية، مع أربعة أندية في المركز الثالث، وبفارق نقطتين عن مونشنجلادباخ.

يريد كوفاتش ولاعبوه تعويض انزلاقة هوفنهايم بفوز على أرض أوجسبورج المتواضع، غدا السبت. لكن رحلة بايرن الأخيرة إلى أوجسبورج لم تكن مفروشة بالورود، فتخلف مرتين قبل أن يفوز بصعوبة 3-2 بهدفين من الفرنسي كينجسلي كومان.

قال كوفاتش: “عدة أندية في أوروبا تعاني مشكلات في بطولاتها المحلية بعد خوض مباريات دوري الأبطال.. هوفنهايم لعب أفضل من موقعه في الترتيب (12)، والأمر مشابه لأوجسبورج”.

وأضاف: “نعرف أنه مكان صعب للعودة منه بالفوز. تخلفنا هناك بعد عشر ثوان على بداية المباراة (بهدف عكسي من ليون جوريتسكا) وأتوقع مباراة صعبة حيث يجب أن نترجم فرصنا”.

وبعد تسجيله ثلاثية لمنتخب بولندا في تصفيات كأس أوروبا 2020، يبحث المهاجم روبرت ليفاندوفسكي عن التسجيل مجددا في مرمى أوجسبورج لمعادلة رقم قياسي بهز الشباك في أول ثماني مباريات.

ويعيش ليفاندوفسكي (31 عاما) فترة رائعة بتسجيله 15 هدفا هذا الموسم، بينها 11 في البوندسليجا (1,57 هدف في المباراة)، وذلك في 11 مباراة ضمن مختلف المسابقات.

وبحال استمر ليفاندوفسكي على هذا المنوال، قد يصل إلى 52 هدفا بعد 34 مباراة، ليكون مرشحا قويا بتحطيم الرقم القياسي لجيرد مولر (40 هدفا) المسجل في موسم 1971-1972.

وقال كوفاتش إن الجناح الدولي سيرج جنابري الذي تعرض لضربة في ساقه، والمدافع الفرنسي لوكا هرنانديز (ركبة) “جاهزان للعب”.

وتبدو المنافسة قوية في النصف الأول من الترتيب، وسيكون بمقدور باير ليفركوزن السابع تصدر الترتيب بحال فوزه على اينتراخت فرانكفورت الجمعة.

تابع كوفاتش: “من اللافت أن الدوري منقسم لجزئين. عدة أندية تشارك في البطولات الأوروبية، لكن أعتقد أن أمثال لايبزج، ودورتموند، وليفركوزن ستبقى على القمة لفترة طويلة”.

وتخلى كوفاتش هذا الموسم عن الاعتماد على لاعب وسطه الهجومي توماس مولر، إذ استهل بطل العالم 2014 أول ست مباريات على مقاعد البدلاء.

وفضل كوفاتش البرازيلي كوتينيو القادم من برشلونة الأسباني، ما دفع مولر إلى حالة من الإحباط.

لكن نجم مونديال 2014 قد يشارك أساسيا ضد أوجسبورج، بعد الرحلة الشاقة التي قطعها كوتينيو إلى سنغافورة مع منتخب بلاده حيث واجه “أوريفيردي” منتخبي السنغال ونيجيريا.

وأقر كوفاتش أنه ارتكب “خطأ” بالقول إن مولر (30 عاما)، بطل الدوري 8 مرات مع بايرن والمدافع عن ألوانه في 495 مباراة، سيستدعى من مقاعد البدلاء “في حال الضرورة”، قبل أن يصفي الأجواء معه.

دورتموند والبحث عن الفوز

في المقابل، يبحث بروسيا دورتموند القوي عن تحقيق فوزه الاول بعد ثلاثة تعادلات بنتيجة 2-2 أرجعته الى المركز الثامن.

ورأى مدربه السويسري لوسيان فافر أن مهاجمه الأسباني باكو الكاسير المصاب بأوتار كاحله “من المبكر” أن يعود إلى المنافسات.

ورأى فافر الذي يستقبل مونشنجلادباخ، السبت في مباراة قوية، أن فريقه بحاجة “للتحسن بين 5 و10%” للفوز على مونشنجلادباخ وتقليص الفارق البالغ 4 نقاط عن الصدارة.

وفي آخر ثلاثة تعادلات، منيت شباك دورتموند بهدفين متأخرين في الوقت القاتل، ليهدر فوزين، وبالتالي فرصة الصعود إلى المركز الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى