بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

بايرن ميونيخ يذل تشيلسي ويضربه بثلاية نظيفة في عقر داره

وضع بايرن ميونيخ الألماني قدما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه اللافت على تشيلسي بثلاثية نظيفة، في عقر دار الأخير ملعب “ستامفورد بريدج”، في ذهاب ثمن النهائي، ليل الثلاثاء.

وحافظ بايرن ميونيخ بالتالي على سجله المثالي في المسابقة القارية، بتحقيق فوزه السابع تواليا هذا الموسم.

وهي الخسارة الثالثة لأحد ممثلي الكرة الإنجليزية في ذهاب هذا الدور، بعد سقوط ليفربول حامل اللقب أمام أتلتيكو مدريد الأسباني (صفر-1) خارج ملعبه، وتوتنهام أمام لايبزج الألماني (صفر-1) على أرضه.

والمفارقة أن الفرق الإنجليزية الثلاثة لم تسجل أي هدف، علما بأنها كانت حاضرة بقوة في نهائي المسابقتين القاريتين الموسم الماضي، حيث خاض ليفربول نهائي دوري الأبطال في مواجهة توتنهام، في حين التقى طرفا مدينة لندن تشيلسي وأرسنال في نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

ويدين تشيلسي إلى حارس مرماه الأرجنتيني ويلي كاباييرو في المحافظة على نظافة شباكه في الشوط الأول، بإنقاذه أربع كرات خطرة.

وكانت الفرصة البافارية الأولى عندما انفرد الفرنسي كينجسلي كومان بمرمى تشيلسي لكنه سدد في الشباك الجانبية (11).

وتدخل كاباييرو للتصدي لانفراد من البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وحول كرته إلى ركنية (14).

وتألق الحارس الأرجنتيني مرة جديدة أمام المهاجم البولندي وأبعد كرته في اللحظة الأخيرة (27). وسدد توماس مولر كرة لولبية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى تشيلسي (29). ثم ارتقى مولر لكرة برأسه وسددها تخطت كاباييرو لكن العارضة تدخلت لإنقاذ الموقف (35).

وتدخل مانويل نوير للمرة الأولى لإنقاذ مرماه من تسديدة زاحفة للأسباني سيزار اسبيليكويتا، بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة (43).

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني ضاغطا، وكاد يفتتح التسجيل بعد كرة مرتدة تهيأت أمام روس باركلي داخل المنطقة، لكن نوير تصدى لمحاولته ببراعة (48).

وبعدها بثلاث دقائق تقدم الفريق البافاري بعد لعبة مشتركة بين سيرج جنابري وليفاندوفسكي، الذي أعاد الكرة إلى زميله ليسجل من مسافة قريبة (50).

وكرر الثنائي السيناريو ذاته بعد ذلك، ليضيف جنابري بيسراه الهدف الثاني بعيدا عن متناول كاباييرو (54). والمفارقة أن أهداف جنابري الستة في المسابقة القارية، هذا الموسم، جاءت في مدينة لندن، بعد رباعيته في مرمى توتنهام (7-2) في دور المجموعات.

وفوت جنابري على نفسه تسجيل الهاتريك، عندما سدد “على الطاير” كرة متقنة من مولر لكنها جاءت عالية جدا (59).

وخسر بايرن ميونيخ جهود كومان لإصابة بتمزق عضلي، فحل بدلا منه البرازيلي فيليبي كوتينيو.

واختتم ليفاندوفسكي التسجيل بعد مجهود فردي رائع من الكندي الفونسو ديفيس، رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم، لينفرد بصدارة الهدافين بفارق هدف واحد عن مهاجم دورتموند النروجي أرلينج هالاند.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 39 هدفا في 33 مباراة في مختلف المسابقات، وفشل في زيارة الشباك في 7 مباريات فقط هذا الموسم.

وازدادت أمور تشيلسي سوءا بطرد اسبيليكويتا، بعد أن ضرب بكوعه ليفاندوفسكي، ليكمل فريقه الدقائق الست الأخيرة بعشرة لاعبين.

زر الذهاب إلى الأعلى