الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ على بعد خطوة من اللقب وشالكه يهبط

يقف بايرن ميونيخ على بعد خطوة واحدة من تعزيز رقمه القياسي بإحراز لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) للموسم التاسع على التوالي، بعدما فاز على باير ليفركوزن 2-0 في الجولة 30، بينما تأكد هبوط شالكه إلى الدرجة الثانية بهزيمته من أرمينيا بيليفيلد 0-1 .

وفي مباراتين أخريين فاز كولن على لايبزج 2-1، وآينتراخت فرانكفورت على أوجسبورج 2-0.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 71 نقطة في الصدارة، ليوسع الفارق أمام لايبزج صاحب المركز الثاني إلى 10 نقاط، وبذلك بات البافاري بحاجة إلى الفوز في مباراته أمام ماينز، يوم السبت المقبل في الجولة 31 ليحسم اللقب لصالحه.

افتتح إيريك ماكسيم تشوبو موتينج التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة 7 من المباراة، ثم أضاف جوشو كيميش الهدف الثاني في الدقيقة 13 .

وفي أول مباراة للفريق بعد إعلان مدربه هانزي فليك الرحيل فرض بايرن ميونيخ حضوره بقوة منذ البداية، في مواجهة ليفركوزن.

وحل تشوبو موتينج مجددا مكان النجم روبرت ليفاندوفسكي الذي عاد إلى تدريبات الفريق بعد التعافي من إصابة في الركبة، ويتوقع مشاركته في مواجهة ماينز، ونجح تشوبو موتينج في هز الشباك بعد 7 دقائق فقط من بداية المباراة.

وبعدها بست دقائق، عزز كيميش تقدم البايرن إثر كرة قوية سددها من حدود منطقة الجزاء.

لايبزج وكولن
لايبزج وكولن

وكان كولن قد عزز فرصته في البقاء بالدرجة الأولى، كما مهد طريق بايرن ميونيخ نحو منصة التتويج بفوزه على لايبزج صاحب المركز الثاني 2-1.

وافتتح هدفي كولن جوناس هيكتور في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، ثم تعادل لايبزج بهدف أمادو هايدارا في الدقيقة 59، لكن هيكتور سجل الهدف الثاني له ولفريقه بعدها بثوان.

واستعاد كولن بذلك مذاق الانتصارات، الذي افتقده طوال تسع مباريات، وذلك في ثاني مباراة للفريق تحت قيادة مدربه الجديد فريدهيلم فونكل.

شالكه وبيليفيلد
شالكه وبيليفيلد

وتأكد هبوط شالكه إلى الدرجة الثانية، للمرة الرابعة في تاريخه، حيث سبق له الهبوط في أعوام 1981 و1983 و1988، بعد أن خسر اليوم أمام أرمينيا بيليفيلد 0-1، وتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز 18 الأخير، بفارق 13 نقطة خلف هيرتا برلين وكولون، مع تبقي 4 جولات على النهاية.

وحسم أرمينيا بيليفيلد المباراة بهدف وحيد سجله فابيان كلوز في الدقيقة 50، وشهدت المواجهة طرد مالك ثياو من صفوف شالكه في الدقيقة 71 .

وتلقى شالكه، الذي كان وصيفا لبطل البوندسليجا في 2018، الهزيمة رقم 21 له في الدوري هذا الموسم، مقابل انتصارين فقط و7 تعادلات، وتواصل السقوط الحاد للفريق، الذي بدأ منذ يناير 2020، حيث حقق الفريق خلال هذه الفترة انتصارين فقط خلال 46 مباراة في الدوري، بحساب نتائج الموسم الماضي.

فرانكفورت وأوجسبورج
فرانكفورت وأوجسبورج

وصعد آينتراخت فرانكفورت إلى المركز الثالث رافعا رصيده إلى 56 نقطة، ومتفوقا بفارق نقطتين أمام فولفسبورج، بعدما فاز على أوجسبورج بهدفين نظيفين سجلهما مارتن هينتيرجر وأندريه سيلفا في الدقيقتين 37 و58.

زر الذهاب إلى الأعلى