تنس

باليرمو.. فيكيتش أول لاعبة تفوز بمباراة تنس في ما بعد كورونا

بعد توقف حوالي خمسة أشهر بسبب فيروس كورونا، أصبحت دونا فيكيتش أول لاعبة تحقق الفوز في بطولة تابعة لاتحاد اللاعبات المحترفات في حقبة ما بعد كورونا، بعد الفوز 6-1 و6-2 على أرانتشا روس في الدور الأول لبطولة باليرمو للسيدات، ليل الاثنين.

وحققت فيكيتش الفوز في 75 دقيقة، وحظيت بتحية من عدد محدود من المشجعين الذين تم السماح لهم بالحضور، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، إلى جانب إجراء فحوص لقياس الحرارة.

وتمثل البطولة المقامة على الأراضي الرملية في صقلية بداية لاستئناف بطولات المحترفات التي توقفت منذ مارس، وتؤكد عودة الحياة إلى طبيعتها في اللعبة، رغم وجود قيود صحية صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

ولم تتصافح اللاعبتان باليد، بل عن طريق المضرب نفسه، ولم تحدث أي مصافحة أيضا مع الحكم.

واستخدمت كل لاعبة منشفتها الخاصة، مع منع التوقيع على أي تذكارات أو التقاط صور سيلفي مع آخرين، حتى أنه لم يتم الكشف عن هوية لاعبة قررت الانسحاب بعد معاناتها من فيروس كورونا.

وقالت فيكيتش في مؤتمر صحفي افتراضي: “كانت الأمور غريبة بعض الشيء. كنت أشعر بتوتر كبير بالأمس واستمر الأمر حتى اليوم. لكن بعد أول شوطين بدأت أشعر بالراحة واستعدت التركيز”.

وعانت فيكيتش في البداية في ضربات إرسالها قبل أن تكسر إرسال روس ست مرات، ووصل الأمر إلى فوزها بثمانية أشواط متتالية، لتفرض سيطرتها على اللاعبة الهولندية البالغ عمرها 29 عاما.

لورا سيجموند
لورا سيجموند

وتأهلت الألمانية لورا سيجموند إلى الدور الثاني أيضا بتفوقها6-3  و6-3 على الرومانية إيرينا-كاميليا بيجو.

واحتاجت الإيطالية سارة إيراني إلى مجهود كبير قبل الفوز في حوالي ثلاث ساعات على الرومانية سورانا كريستيا 7-5 و1-6 و6-4 لترفع رصيدها إلى 179 انتصارا، في الأدوار الرئيسية للمسابقات، على الأراضي الرملية وهو أكثر من أي لاعبة حالية وغير معتزلة.

زر الذهاب إلى الأعلى