الاسكواش

بالشوربجي ومؤمن.. مصر في نهائي بطولة العالم للإسكواش

يلتقي البطل المصري محمد الشوربجي، لاعب سموحة والمصنف الأول عالميًا، مع طارق مؤمن المصنف الثالث، في نصف نهائي بطولة العالم للإسكواش المقامة حاليًا فى شيكاغو.

 وفاز الشوربجي على نظيره الكولومبي ميجيل رودريجيز بثلاثة أشواط مقابل شوط، فى مباراة استغرفت 61 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 5-11، 11-7، 11-6، 11-6.

وكان طارق مؤمن، لاعب الجزيرة والمصنف الثالث عالميا، قد تأهل إلى نصف النهائي بعد تغلبه على مواطنه مروان الشوربجي، الشقيق الأصغر للمصنف الأول عالميًا ووصيف بطولة العالم في النسخة الماضية.

وفاز مؤمن على مروان، في المباراة التي جمعت الثنائي المصري بالدور ربع النهائي من البطولة، بثلاثة أشواط نظيفة، حيث امتدت المباراة لـ 33 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:11-5, 11-4, 11-6 .

يذكر أن طارق مؤمن تقدم مركزا بالتصنيف العالمي لرجال الاسكواش لشهر فبراير، ليرتقي إلى التصنيف الثالث متخليا عن أن كان رابعًا .

 وكان طارق مؤمن قد توج ببطولة سي سي أي الدولية المفتوحة للاسكواش مؤخرا، عقب تغلبه على مواطنه فارس الدسوقي في المباراة النهائية .

ويعتبر محمد الشوربجي، حامل لقب بطولة العالم في النسخة الماضية عقب تغلبه على شقيقه مروان في المباراة النهائية، وبهذه النتيجة تكون مصر قد ضمنت مقعدًا في المباراة النهائية للبطولة التي تستمر حتى الثاني من مارس المقبل، حيث تبلغ القيمة المادية لجوائز البطولة 500 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

زر الذهاب إلى الأعلى