الدوري المصريكرة قدم

بالتاريخ.. الأهلي ينتصر على فريق أسوان

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره أسوان يوم الإثنين المقبل على أرضية ستاد القاهرة الدولى، فى اطار منافسات الجولة الــ20 من الدورى المصرى، في المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ويخوض أبناء القلعة الحمراء المباراة تحت قيادة مدربه السويسري رينيه فايلر، لمواصلة انتصاراته المحلية، سيخوض الأهلي اللقاء بحثًا عن الفوز باللقب جديد في الدورى المصري، بعدما توج من قبل، ويعد هو صاحب الرقم القياسي في الانتصارات به، أما أسوان فـسجله يُعد ضعيفا نسبيًا حيث لم يتوج بأي لقب.

وواجهة الأهلي فريق أسوان في 21 مباراة سابقة، سجل خلالها هجوم الأهلى 38 هدفاً فى شباك أسوان عن طريق 23 لاعباً، بينما سجل هجوم زهرة الجنوب سبعة أهداف فقط فى الشباك الحمراء.

وكانت أول لقاء جمع بين الأهلي وأسوان كانت فى موسم 1990-1991، وفاز فيها الفريق الأحمر بهدف دون رد سجله حينها طاهر أبوزيد.

وحقق أسوان الفوز لأول مرة على الأهلى في موسم 1997-1998، ضمن منافسات الأسبوع الـ19 بنتيجة 2-0 سجل هدفي الفوز أيمن عبد العليم وأحمد رسلان.

الجدير بالذكر أن فريق أسوان يحتل المركز الـ 13 في مسابقة الدوري العام برصيد 19 نقطة، حصدها من 19 مباراة حيث فاز في اربعة مباريات وتعادلوا في سبعة وخسروا ثمان مباريات أخرى، وسجل لاعبو أسوان 21 هدفاً واستقبلت شباكهم 31 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى