دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

باكس في نهائي دوري السلة الأمريكي بعد فوزه على هوكس

تأهل ميلووكي باكس إلى نهائي دوري السلة الأمريكي لأول مرة منذ 1974  بعد أن سجل كريس ميدلتون وجرو هوليداي 59 نقطة معًا في

الفوز 118-107 على أتلانتا هوكس، ليفوز 4-2 في المواجهة التي تُحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات بنهائي القسم الشرقي.

ورغم أنه اضطر للعب للمباراة الثانية على التوالي بدون يانيس أنتيتيوكومبو المصاب، ضرب باكس موعدا مع فينكس صنز في النهائي الذي يحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، ويبدأ يوم الثلاثاء في أريزونا.

وفي طريقه لإنهاء الموسم بسجل يبلغ 51 انتصارا مقابل 21 هزيمة في الغرب، وهو ما يزيد بخمسة انتصارات على ميلووكي (46-26) في الشرق، حقق صنز فوزين مثيرين على باكس في المرحلة التمهيدية للموسم، إذ انتصر 125-124 على أرضه في العاشر من فبراير، و128-127 بعد وقت إضافي في ميلووكي في 19 أبريل.

ولتفوقه في الترتيب خلال المرحلة التمهيدية للموسم، سيحصل فينكس على أفضلية بدء السلسلة على أرضه. واحتل فينكس المركز الثاني في الغرب وجاء ميلووكي ثالثا في الشرق.

والتقى الفريقان مرة واحدة من قبل في الأدوار الإقصائية عندما كان باكس ما زال ينافس في القسم الغربي. وفاز ميلووكي 2-0 على فينكس في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في ثلاث مباريات بالجولة الأولى من الأدوار الإقصائية عام 1978.

ومع حاجته للفوز من أجل تفادي خسارة السلسلة، استعاد هوكس صانع لعبه النجم تراي يانج في المباراة السادسة أمام باكس، لكن ذلك لم يغير من الأمر شيئا.

وكان يانج بعيدا عن مستواه ونجح في أربع تصويبات فقط من 17 محاولة في المجمل وفشل في تسجيل أي ثلاثية من ست محاولات في طريقه لإنهاء المباراة مسجلا 14 نقطة.

واستفاد ميلووكي من تألق ميدلتون الذي سجل 32 نقطة وهوليداي الذي أحرز 27 نقطة ليحقق انتصاره الثاني على التوالي بعد أن عادل هوكس النتيجة في السلسلة 2-2.

زر الذهاب إلى الأعلى