الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

باريس سان جيرمان يسحق 9 لاعبين من مونبلييه ويعزز صدارته للدوري

سحق باريس سان جيرمان ضيفه مونبلييه، الذي أنهى المباراة بتسعة لاعبين، بنتيجة 5-صفر باستاد بارك دي برينس، اليوم السبت، ليعزز صدارته للدوري الفرنسي بفارق 13 نقطة.

وأحرز بابلو سارابيا وأنخيل دي ماريا وكيليان مبابي ولايفين كورزاوا أهداف باريس سان جيرمان، صاحب الأرض، بالإضافة إلى دانييل كونجري بالخطأ في مرماه، ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 55 نقطة من 22 مباراة.

ولم تكن ليلة مثالية لحامل اللقب بعد تعبير مبابي عن غضبه أثناء استبداله في الشوط الثاني، ودخول نيمار في نقاش مع الحكم جيرون بريسار، بعد نهاية الشوط الأول بسبب الأخطاء العديدة ضده.

ولدى مونبلييه، الذي طُرد حارسه ديميتري برتو في الدقيقة 17، ولاعب الوسط جوريس شوتار قبل دقيقتين من النهاية لحصوله على الإنذار الثاني، 33 نقطة في المركز الخامس، بعدما قفز ليل للمركز الرابع عقب تغلبه 2-1 على مستضيفه ستراسبورج.

ويحل أولمبيك مرسيليا، صاحب المركز الثاني، ضيفا على بوردو غدا الأحد.

وخسر موناكو بتسعة لاعبين 1-3 أمام مستضيفه نيم، على الرغم من تقدمه أولاً قبل طرد الثنائي تيموي باكايوكو وجيلسون مارتينيز، الذي دفع الحكم ميكيل لاسيج، في الشوط الأول.

وعلى ستاد بارك دي برينس وضع سارابيا صاحب الأرض في المقدمة بتسديدة رائعة في الزاوية العليا في الدقيقة الثامنة.

وبعد ذلك بتسع دقائق طُرد الحارس برتو بسبب لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.

وضاعف دي ماريا من تقدم باريس سان جيرمان قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، بعد تمريرة من سارابيا، وبعد ذلك بثلاث دقائق حول كونجري ركلة ركنية بالخطأ في شباكه.

وأحرز مبابي هدفه الـ 36 في 34 مباراة باستاد بارك دي برينس في الدقيقة 57 بعد تمريرة من نيمار.

وزاد كورزاوا من آلام مونبلييه بتسديدة مباشرة قوية في الدقيقة 65.

ومع ضمان الفوز أشرك المدرب توماس توخيل المهاجم ماورو إيكاردي بدلا من مبابي الذي عبر عن غضبه.

وسعى توخيل لتذكير مبابي بمن يدير الفريق، كما حدث قبل شهرين عندما أبدى المهاجم الفرنسي عدم رضاه عن تغييره.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي: “أنا المدرب ويجب على شخص واحد اتخاذ القرار. الأمر سيظل كما هو. على الجانب الرياضي سأظل أنا من يقرر. نحن لا نلعب التنس بل كرة القدم. يجب عليك احترام الجميع”.

واعتقد البديل إدينسون كافاني أنه أحرز هدفه 199 مع باريس سان جيرمان في مشاركة نادرة هذا الموسم، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

زر الذهاب إلى الأعلى