الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

باريس سان جيرمان يسحق ديجون برباعية نظيفة واقترب من الصدارة

سحق باريس سان جيرمان مضيفه ديجون، صاحب المركز الأخير، وسجل رباعية نظيفة اليوم السبت، في الجولة 27 من الدوري الفرنسي.

وقلص سان جيرمان الفارق مؤقتا إلى نقطة واحدة مع ليل، المتصدر، الذي يلتقي ستراسبورج غدًا الأحد.

وعوض سان جيرمان خسارته المفاجئة على أرضه أمام موناكو 0-2 في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 57 نقطة، ويرتقي إلى المركز الثاني الذي سيتنازل عنه فقط في حال فوز ليون على مضيفه مرسيليا غدًا الأحد.

وقال ماوريتسيو بوكيتينو مدرب الفريق الباريسي: “أنا فخور جدًا. لقد قمنا بعمل احترافي جدًا وكان من المهم بالنسبة لنا العودة إلى نغمة الانتصارات”.

وأضاف بوكيتينو، الذي استلم منصبه مطلع العام الحالي بدلا من الألماني توماس توخيل: “يتعين على الفريق أن يكون أكثر استقرارًا في المستوى على صعيد الدوري المحلي. بطبيعة الحال الأمر يتعلق بالذهنية لكن أيضًا بالناحية البدنية، لأن الأداء يجب أن يكون قويًا أيضًا”.

واستمر غياب البرازيلي نيمار الذي عاود تمارينه الفردية خلال الأسبوع الحالي، كما غاب المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي ومواطنه الجناح أنخل دي ماريا، وصانع الألعاب الإيطالي ماركو فيراتي.

ومرر كيليان مبابي كرة أمامية، على الجهة اليسرى، باتجاه ديالو ومنه إلى مويز كين الذي تخطى المدافع جوناثان بانزو، قبل أن يسدد داخل الشباك في الدقيقة 6.

والهدف هو الحادي عشر في الدوري لمويز المعار من إيفرتون الإنجليزي.

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق العاصمة الفرنسية إثر لمسة يد من بيرسان سيلينا داخل المنطقة فانبرى لها بنجاح مبابي في الدقيقة 32.

وفي مطلع الشوط الثاني عزز مبابي تقدم فريقه إثر تمريرة من رافينيا، ليتابعها بيسراه داخل الشباك في الدقيقة 51، ليعزز صدارته لترتيب الهدافين مع 18 هدفًا هذا الموسم، و21 هدفًا في 30 مباراة بمختلف المسابقات.

كما رفع مبابي رصيده من الأهداف، منذ انتقاله إلى سان جيرمان معارًا من موناكو في أغسطس عام 2017، قبل أن يصبح لاعبًا رسميًا في صفوفه في العام التالي، إلى 98 هدفًا في مختلف المسابقات.

واختتم دانيلو بيريرا مهرجان الأهداف بكرة رأسية من ركلة ركنية رفعها دراكسلرفي الدقيقة 82.

زر الذهاب إلى الأعلى