الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

بارس سان جيرمان يتلقى أول هزيمة هذا الموسم في رين

تلقى باريس سان جيرمان أول هزيمة هذا الموسم بعد خسارته 0-2 أمام مضيفه ستاد رين، ليفقد أول نقاط له في الدوري الفرنسي.

وحقق رين الفوز بفضل هدفين من لاعبيه جايتان لابورد وفلافيان تايت بواقع هدف في كل شوط، ليضع حدا لانتصارات سان جيرمان في الدوري والتي استمرت لثماني مباريات متتالية ويلحق به أول خسارة خارج أرصه في المسابقة خلال ثمانية شهور.

ورغم الهزيمة حافظ سان جيرمان، الذي خسر أمام ليل في السوبر المحلي قبل بداية الموسم، على الصدارة برصيد 24 نقطة من تسع مباريات متقدما بفارق ست نقاط على لانس صاحب المركز الثاني والذي فاز على ستاد رانس 2-0 يوم الجمعة الماضي.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان “قدمنا نحو 25-30 دقيقة بأداء رائع للغاية. سيطرنا على المباراة. تلقينا الهدف الأول في وقت جيد للمنافس. عندما بدأنا الشوط الثاني تأخرنا 2-0، واختلفت المباراة بعد ذلك. أشعر بالغضب قليلا. بدون التقليل مما فعله رين، نشعر بالإحباط وخيبة الأمل من عدم استغلال الفرص التي سنحت لنا وتلقي هذه الأهداف. مثل هذه المواقف تجعلنا نشعر بالمرارة وخيبة الأمل”.

وبعد خمسة أيام من انتصاره المثير للإعجاب على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، بدأ سان جيرمان بقوة لكنه افتقد الفعالية والحسم، وأطلق نيمار تسديدة أعلى العارضة من مدى قريب في الدقيقة 22.

وردت العارضة ركلة حرة من ليونيل ميسي من مسافة 25 مترا، ورغم وجوده إلى جوار نيمار وكيليان مبابي في الهجوم لكن الفريق الزائر كافح من أجل هز الشباك.

وتقدم رين، الذي كان أمامه أقل من 72 ساعة للتعافي عقب فوزه على فيتيس أرنهيم في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي، في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وسجل لابورد هدفه السادس في الموسم بتسديدة مباشرة إثر تمريرة عرضية من كمال الدين سليمانا.

بداية مخيبة

وبعدما فشل في إطلاق تسديدة واحدة على المرمى في الشوط الأول، تعرض باريس سان جيرمان لبداية مخيبة عقب الاستراحة عندما ضاعف تايت النتيجة فور بداية الشوط الثاني إثر تمريرة عرضية من لابورد.

وغادر نيمار الذي بدت عليه خيبة الأمل بشدة الملعب ليشارك بدلا منه ماورو إيكاري في الدقيقة 76، لكن المهاجم الأرجنتيني فشل في تحسين أداء فريقه الذي لم يسدد أي ركلة أيضا على المرمى في الشوط الثاني.

ويحتل رين المركز 11 برصيد 12 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن ليل حامل اللقب الذي فاز 2-0 على أولمبيك مرسيليا صاحب المركز الخامس بفضل ثنائية جوناتان ديفيد، ليلحق بالفريق الزائر ثاني خسارة على التوالي في الدوري.

ورفع أولمبيك ليون رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر وذلك بعد هدف من ركلة جزاء سجله التونسي وهبي الخزري لاعب سانت إيتيين ليمنح فريقه التعادل 1-1.

وأنهى ليون، الذي سجل له حسام عوار في الشوط الأول، المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حارسه أنطوني لوبيز قبل ربع ساعة من النهاية بعد لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.

ولم ينجح الحارس البديل يوليان بولرسبك في التصدى لركلة الخزري التي احتسبها الحكم إثر لمسة يد من جيسون دناير داخل المنطقة.

وتوقفت المباراة عدة دقائق قرب النهاية عندما أطلقت الجماهير الألعاب النارية على الملعب.

وظل سانت إيتيين في ذيل الترتيب بأربع نقاط وبدون أي انتصار في أول تسع مباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى