تنس

بارتي تمر بسهولة وكانيبي تهزم كينن وميار شريف تخسر في أستراليا

كتبت: سارة الشلقاني

تخطت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً عقبة مواطنتها داريا جافريلوفا 6-2 و7-6 (9-7)، لتتأهل إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا للتنس.

وحافظت بارتي على حظوظها في التتويج باللقب بأداء قوي وفوز مريح، خاصة بعد فوزها بلقب بطولة ياري فالي كلاسيك، وتأمل في أن تكون أول لاعبة محلية تحرز لقب البطولة الكبرى الأسترالية بعد كريس أونيل في عام 1978.

وستواجه بارتي في الدور المقبل الفائزة من مباراة التشيكية باربورا كرجتشيكوفا والروسية إيكاترينا أليكساندروفا، المرشحة الـ29 للقب.

كايا كانيبي
كايا كانيبي

كانيبي تهزم كينين

سقطت الأمريكية صوفيا كينين، المصنفة الرابعة عالمياً، في الدور الثاني أيضًا، في البطولة التي تحمل لقبها، على يد الإستونية كايا كانيبي.

وبسهولة أطاحت كانيبي، المصنفة الـ65 عالميا، بكينين بنتيجة 6-3 و6-2، لتنهي مبكراً رحلة الأمريكية في الدفاع عن لقب أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم.

وبهذا الفوز، تأهلت الإستونية لثالث أدوار البطولة الكبرى، لتواجه الكرواتية دونا فيكتش، المصنفة الـ33 عالمياً، التي تغلبت على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا (45) بواقع 6-2 و6-2.

ميار شريف
ميار شريف

ميار شريف تخسر

وفازت السلوفينية كايا جوفان على المصرية ميار شري في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بمجموعتين مقابل مجموعة.

تفوقت ميار شريف في المجموعة الأولى 6-3 لكن لاعبة سلوفينيا سيطرت على المجموعة الثانية 7-6، ثم فازت بالمجموعة الثالثة 6-3.

زر الذهاب إلى الأعلى