تنس

بارتي تلتقي كوفينيتش في أستراليا للتنس وديوكوفيتش يواجه شاردي

أوقعت قرعة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الجمعة، النجمة الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة الأولى على العالم، في مواجهة المصنفة الــ77 دانكا كوفينيتش، لاعبة مونتنيجرو.

وتتطلع بارتي إلى إنهاء 40 عاما من أجل تتويج لاعبة محلية بلقب أستراليا المفتوحة، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم، والتي تنطلق يوم 8 فبراير الجاري.

ولم تشارك بارتي في المنافسات خلال الأشهر الماضية، حيث فضلت البقاء في أستراليا على التنقل في مختلف دول العالم، وذلك في ظل أزمة فيروس كورونا.

وسحبت قرعة بطولة أستراليا المفتوحة بعد ساعات من خضوع 507 من اللاعبين والمرافقين لهم لاختبارات كورونا مجددا، والتأكد من خلوهم من الإصابة بالعدوى، وأعلن مسئولو البطولة عبر “تويتر” أن جميع الفحوص جاءت سلبية.

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

ويستهل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم والمتوج ببطولة أستراليا المفتوحة 8 مرات منفردا بالرقم القياسي، مشوار الدفاع عن اللقب بمواجهة الفرنسي جيريمي شاردي.

أما النجم الأسباني رافاييل نادال، الذي عانى مؤخرا من مشكلات في الظهر، فيستهل مشواره في البطولة بلقاء الصربي لاسلو ديري.

وفي منافسات فئة السيدات، تلتقي الأمريكية صوفيا كينن حاملة اللقب، في الدور الأول، مع ماديسون إنجليس التي تشارك في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد).

سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز

أما النجمة الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز، التي لا تزال تسعى لمعادلة الرقم القياسي المتمثل في إحراز اللقب الــ24 لها في بطولات جراند سلام، فتلتقي لاورا سيجموند، كما تلتقي اليابانية ناعومي أوساكا المتوجة باللقب في 2019، مع أنستازيا بافليوتشينكوفا.

ولم تشهد البطولة تتويج أي لاعبة أسترالية بلقب الفردي منذ أن توجت كريس أونيل باللقب في عام 1978، وتتطلع بارتي، المتوجة بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2019، إلى إنهاء هذا الانتظار الطويل.

زر الذهاب إلى الأعلى