تنس

بارتي تطيح بكيربر وتبلغ نهائي سينسيناتي وتيخمان تلحق بها

فازت الأسترالية آشلي بارتي (المصنفة أولى عالميًا) على الألمانية أنجيليك كيربر 6-2 و7-5، وبلغت نهائي دورة سينسيناتي الأميركية.

ولم تخسر بارتي أي مجموعة في سينسيناتي حتى الآن، وتلتقي في المباراة النهائية مع السويسرية بيل تيخمان التي واصلت مغامرتها وأقصت التشيكية كارولينا بليسكوفا بفوزها عليها 6-2 و6-4.

ولم تواجه الأسترالية التي تتصدر تصنيف اللاعبات المحترفات منذ 82 أسبوعا أي صعوبة في حسم المجموعة الأولى، لكنها لقيت مقاومة كبيرة في المجموعة الثانية قبل أن تحسم الأمور لصالحها في 75 دقيقة، محققة فوزها الرابع على منافستها مقابل خسارتين.

وكانت كيربر تعرضت للخسارة للمرة الأخيرة أمام بارتي بالذات في نصف نهائي بطولة ويمبلدون في يوليو الماضي.

وستكون بارتي إحدى أبرز المرشحات لإحراز بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى ضمن الجراند سلام، والتي تنطلق في 30 من الشهر الحالي على ملاعب فلاشينج ميدوز في نيويورك.

وسبق لبارتي أن أحرزت لقبين كبيرين في رولان جاروس عام 2019 وويمبلدون خلال العام الحالي.

تيخمان
تيخمان

وفي المباراة الثانية، ستخوض تيخمان (24 عاما) مباراتها النهائية الرابعة في مسيرتها والأولى هذا الموسم.

وتعود آخر مباراة نهائية لتيخمان إلى العام الماضي عندما خسرت أمام الأميركية جنيفر بريدي في نهائي دورة ليكزينجتون. في المقابل، حققت لقبين في مسيرتها عام 2019 في براغ وباليرمو الإيطالية.

وكان تيخمان حققت مفاجأة مدوية في الدورين السابقين بتخطيها اليابانية ناومي أوساكا، ثم مواطنتها بليندا بنسيتش المتوجة بذهبية دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

زر الذهاب إلى الأعلى