الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

باتشيكو يختار خليفة مصطفى محمد.. واحد من 4 مصريين + أفريقي

يعقد أشرف قاسم المشرف العام على الكرة بالزمالك، حاليًا، اجتماعًا مع جايمي باتشيكو، مدرب الفريق، لحسم ملف التعاقد مع مهاجم جديد لخلافة مصطفى محمد.

ويعرض أشرف قاسم على باتشيكو ملف اللاعب كوامي أوبوكو مهاجم أشانتي كوتوكو الغاني.

ويبلغ أوبوكو 22 عامًا، ويتصدر هدافي الدوري الغاني، كما أن وكيله موجود حاليًا في مصر.

ويرغب “قاسم” في التعاقد أيضًا مع مهاجم محلي بجانب كوامي أوبوكو لتدعيم خط الهجوم، وتفادي أي أزمات في هذا المركز، ويرى أن مروان حمدي، مهاجم المقاصة، من أبرز الأسماء المرشحة، بجانب حسام حسن مهاجم سموحة.

وبشأن مروان حمدي؛ تفيد الأنباء الواردة من المقاصة أن النادي تلقى، خلال الساعات الماضية، عرضًا من أحد أندية السعودية لاستعارة اللاعب.

كما يظل عرض الزمالك شفهيًا حتى الآن، ولم يتقدم للمقاصة بعرض رسمي حتى من باب معرفة مطالب النادي الفيومي.

وتضاربت التصريحات من مسئولي المقاصة، إلى حد التناقض، حول الاستغناء عن مروان حمدي للزمالك.

فمن جانبه؛ صرح اللواء محمد عبد السلام، رئيس النادي، بأن الزمالك طلب ضم مروان حمدي، منذ ساعات، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وهو جاد جدًا في شراء اللاعب لكن الطلب مرفوض لعدم وجود بديل له في الفريق، خلال الفترة المقبلة، واحتياج الجهاز الفني له.

وأوضح أن الوقت ضيق جدًا للتعاقد مع بديل لمروان خلال الفترة الجارية، خاصة أن باب القيد سيغلق خلال ساعات.

وفي المقابل؛ خرج تصريح مختلف من سيد متولي، المدير الرياضي ومدير التعاقدات بالمقاصة، يقول فيه إن فريقه لا يمانع بيع المهاجم مروان حمدي إلى الزمالك.

وأضاف لو كان عرض الزمالك جادًا لشراء اللاعب، وبمقابل مالي مناسب، سنوافق على الفور، مؤكدًا أن المهندس أحمد عبد الخالق، رئيس الشركة الراعية للنادي والمتحدث الرسمي للمقاصة، لا يمانع ويرحب بالتعامل مع نادٍ كبير مثل الزمالك.

ولا أحد يعرف حتى الآن أي من التصريحين هو الصحيح والأدق، وهل ينتقل مروان إلى الزمالك أم يظل في المقاصة.

لكن جلسة أشرف قاسم مع باتشيكو، وطرح اسم مروان حمدي على الخواجة تؤكد أن كل شيء ممكن، وأن غالبية التصريحات المتعلقة بتسويق اللاعبين المقصود منها فتح الباب أكثر للتفاوض، وليس غلقه تمامًا، والحصول على أكبر فائدة ممكنة من بيع اللاعبين، وهو ما ينطبق أيضًا على مهاجم سموحة حسام حسن، حيث تكثف إدارة الزمالك مفاوضتها مع اللاعب وناديه للتعاقد معه برغم تصريحات المهندس فرج عامر بعدم بيع اللاعب، ومع ذلك تعرض إدارة ميت عقبة 15 مليون جنيه، ومن الممكن أن تزيد المبلغ إلى 20 مليونًا، وتحسم الساعات القليلة المقبلة ضم اللاعب من عدمه.

ووسط كل هذا يظل مصير اللاعب عمر السعيد على كف عفريت، حيث لن يتم السماح له بالرحيل حال عدم التعاقد مع مهاجم جديد، أما في حالة التعاقد مع مهاجم جديد فمن الممكن السماح له بالرحيل.

وبالإضافة إلى مروان حمدي وحسام حسن يظهر في الصورة أيضًا محمود وادي مهاجم بيراميدز، وناصر منسي مهاجم طلائع الجيش، لتصبح طاولة الزمالك عليه 4 كروت مصرية إضافة إلى المهاجم الأفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى