بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

باتريس كارتيرون: الزمالك يلعب 90 دقيقة بنفس المستوى

أبدى باتريس كارتيرون مدرب الزمالك سعادته البالغة بعد التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، حامل اللقب,

وأشار كارتيرون إلى أنه سبق وأكد قبل لقاء الذهاب في القاهرة على أهمية أن يلعب الزمالك مباراتين على أعلى مستوي لكي يتأهل، وهو ما حدث بالفعل.

وقال كاريترون في مؤتمر صحفي بعد المباراة إن “الزمالك لعب مباراة جيدة في القاهرة، خاصة فى الشوط الثانى، كما لعب مباراة تكتيكية عاليه في تونس”.

وأضاف أن لاعبيه كانوا رجالا وأدوا مباراة قوية واستحقوا التأهل، معتبرًا أن ركلة الجزاء التي احتسبت للترجي كانت خارج التوقعات، وأثرت بعض الشيء على سيناريو المباراة، مشددا على أن الزمالك واجه صعوبات كثيرة في الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني كان أفضل، وكان يمكن استغلال الهجمات المرتدة .

وتابع كارتيرون: “أحترم فريق الترجي وراضٍ عن الأداء، وحقفنا الهدف الذي جئنا من أجله إلى تونس وهو التأهل لنصف النهائي”.

وواصل مدرب الزمالك قائلا إن كل مباراة لها ظروفها، مشيدا بفريق الترجي لأنه “يسير بخطي ثابته رغم غيابات بعض لاعبيه أو رحيل آخرين، ولكنه مازال يقف على قدميه وهذا شيء جيد”.

واختتم كارتيرون قائلا: “الترجي دائما يبدأ بشكل جيد، ويسجل على أرضه، لكن لاعبي الزمالك كانت لديهم ثقة كبيرة فنيا وبدنيا تستطيع اللعب 90 دقيقة بنفس المستوى”، موضحا أنه “كان هناك ضغط من الترجي لكن الزمالك كان دفاعيا جيدا”.

وتأهل الزمالك لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي بعد فوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-2.

زر الذهاب إلى الأعلى