الدوري المصريالدوري المغربيبطولات عالميةبطولات عربيةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

انطلاقة مثالية للفرق المصرية والمغربية في مجموعات الكونفدرالية

شهدت الجولة الأولى لمرحلة المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية) انطلاقة مميزة للفرق المصرية والمغربية.

وافتتح بيراميدز المصري مسيرته بدور المجموعات للبطولة على أفضل وجه، بعدما قلب تأخره صفر / 1 أمام مضيفه إينوجو رينجرز النيجيري، إلى فوز ثمين ومستحق 3 / 1 اليوم الأحد في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى للمسابقة.

وشهدت الجولة أيضا فوز المصري البورسعيدي 3 / 2 على مضيفه نواذيبو الموريتاني.

وبادر رينجرز بالتسجيل عبر لاعبه ابراهيم أجاني في الدقيقة 28، قبل أن يضطر الفريق النيجيري للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه إيمانويل أوليسيس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

واستغل بيراميدز النقص العددي في صفوف منافسه، ليسجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، حيث أدرك محمد فاروق التعادل في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف عمر العيوني الهدف الثاني في الدقيقة 83.

وأنهى إسلام عيسى على آمال إينوجو رينجرز في التعادل، عقب تسجيله الهدف الثالث للفريق المصري، الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقات الأفريقية، في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

وفي مباراة مثيرة شهدت الكثير من التقلبات في نتيجتها، اقتنص المصري فوزا مثيرا من مضيفه نواذيبو في المواجهة العربية التي جمعت بينهما بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وافتتح أوستن أوموتو التسجيل للمصري في الدقيقة 20، قبل أن ينتفض الفريق الموريتاني في مطلع الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله هدفين حملا توقيع بوبكر بيجيلي وياسين الويلي في الدقيقتين 46 و55.

وعاد أوموتو لهز الشباك من جديد، بعدما أدرك التعادل للمصري في الدقيقة 63، ثم أضاف زميله كريم العراقي هدف الفوز الثمين في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليقود الفريق البورسعيدي لحصد ثلاث نقاط ثمينة.

وفي المجموعة الثانية، خيم التعادل الإيجابي 1 / 1 على لقاء موتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية وضيفه زاناكو الزامبي، فيما تعادل بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي بدون أهداف مع ضيفه حوريا كوناكري الغيني.

وسقط النصر الليبي في فخ التعادل 1 / 1 مع ضيفه دجوليبا المالي في المجموعة الثالثة، التي شهدت فوزا كبيرا لنهضة بركان المغربي 3 / صفر على ضيفه إيساي البنيني.

وعلى ملعب (بتروسبورت) بالعاصمة المصرية القاهرة، تقدم الحاجي باه لدجوليبا في الدقيقة 52، لكن خالد المريمي تعادل سريعا للنصر في الدقيقة 68.

في المقابل، حقق نهضة بركان انتصارا مستحقا 3 / صفر على ضيفه إيساي البنيني وافتتح زيد كروش التسجيل في الدقيقة 28 لنهضة بركان، الذي صعد لنهائي نسخة المسابقة الماضية، قبل أن يضيف زميلاه حمدي لعشير ودجبريل أوتارا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 31 و86.

واكتفى بارادو الجزائري بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه سان بيدرو الإيفواري، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة في المجموعة الرابعة، التي شهدت فوز حسنية أغادير المغربي 2 / صفر ضيفه إنيمبا النيجيري.

وجاء هدفا الفريق المغربي في الشوط الأول عن طريق كريم البركاوي وماليك سيسيه، ليمنحا الحسنية صدارة ترتيب المجموعة.

زر الذهاب إلى الأعلى