تنس

انطلاقة قوية لـ ميدفيديف في أستراليا المفتوحة للتنس

حقق الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني على العالم انطلاقة قوية في مشواره ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس وتأهل للدور الثاني إثر تغلبه على السويسري هنري لاكسونن 6-1 و6-4 و7-6 اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الدور الأول للبطولة.

واحتاج ميدفيديف، الذي يتنافس في “جراند سلام” للمرة الأولى منذ تتويجه بلقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، إلى ساعة واحدة و54 دقيقة لحسم المباراة أمام منافسه السويسري.

ويلتقي ميدفيديف، الذي وصل إلى نهائي بطولة أستراليا في العام الماضي، في الدور الثاني الفائز في مباراة الدور الأول المقررة في وقت لاحق اليوم بين البريطاني ليام برودي والأسترالي نيك كيريوس.

ويتطلع ميدفيديف إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق عبر البطولة الحالية، حيث في حالة تتويجه باللقب، سيكون أول لاعب يتوج بإحدى بطولات جراند سلام للمرة الأولى ثم يحرز اللقب في المشاركة التالية في جراند سلام.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإنجاز تحقق على مستوى منافسات السيدات، حسب ما ذكرته الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، حيث أحرزت اليابانية نعومي أوساكا لقب أمريكا المفتوحة عام 2018 وقد كان الأول لها في جراند سلام، ثم توجت باللقب في مشاركتها التالية في جراند سلام، حيث أحرزت لقب أستراليا المفتوحة 2019 .

وتأهل الروسي الآخر أندريه روبليف المصنف السادس على العالم، والذي وصل إلى دور الثمانية أربع مرات في بطولات جراند سلام، إلى الدور الثاني بفوزه اليوم على الإيطالي جيانلوكا ماجر 6-3 و6-2 و6-2 .

وشكل الفوز في المباراة بداية مثالية لمشوار روبليف في الموسم، وقد حسم المواجهة خلال ساعة و24 دقيقة.

وسبق لروبليف الفوز مع فريق الاتحاد الروسي للتنس بلقبي كأس رابطة المحترفين وكأس ديفيز في العام الماضي، وكان من المفترض أن يستهل مشواره في الموسم الحالي بالمشاركة في كأس الرابطة لكنه غاب بسبب الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

ويلتقي روبليف في الدور الثاني، الليتواني ريكاردس بيرانكس الذي تأهل بفوز صعب على الإسباني روبرتو كاربالس باينا 6-1 و3-6 و2-6 و6-3 و6-4.

وفي أول مشاركة له في بطولة أستراليا المفتوحة منذ عام 2018، بدأ الفرنسي ريشار جاسكيه 35/ عاما/ مشواره بالفوز على مواطنه أوجو هومبرت 3-6 و7-6 و7-6 و6-3 .

وكان جاسكيه قد وصل إلى المركز السابع في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين عام 2007 لكنه يحتل حاليا المركز 81 وقد كان آخر لقب له في بطولات المحترفين في عام 2018 .

وسبتقي جاسكيه في الدور الثاني، الهولندي بوتش فان دي زندشلب الذي تغلب على الألماني يان لينارد شتروف 6-4 و6-3 و6-2 .

كذلك تأهل الأرجنتيني دييجو شوارتزمان بالفوز على الصربي فيليب كرايينوفيتش 6-3 و6-4 و7-5 كما تغلب الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت على الإيطالي ستيفانو ترافاليا 7-6 و6-4 و5-7 و6-1 في مباراة استغرقت ساعتين و55 دقيقة.

وصعد الكرواتي مارين تشيليتش إلى الدور الثاني بالفوز على الكولومبي إميليو جوميز 6-3 و6-1 و6-2 كما تغلب الإيطالي جانيك سينر على البرتغالي جواو سوزا 6-4 و7-5 و6-1 ليلتقي في مباراته المقبلة، الأمريكي ستيف جونسون الذي تأهل بالفوز على الأسترالي جوردون تومسون 7-6 و6-7 و4-6 و6-3 و6-3 .

زر الذهاب إلى الأعلى