بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

انتقادات إنجليزية لأداء الحكم القطري في نهائي مونديال الأندية

شنت صحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية هجوماً حاداً على الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، الذي أدار المباراة النهائية لكأس العالم للأندية بين ليفربول وفلامنجو البرازيلي، والتي انتهت بتتويج “الريدز” بلقب البطولة لأول مرة في مسيرته.

وقالت الصحيفة: “الحكم عبد الرحمن الجاسم لم يكن جديراً بإدارة مباراة بحجم نهائي كأس العالم للأندية”، مشيرة إلى أن “قرارات الحكم القطري الغريبة أثارت غضب لاعبي ليفربول خلال المباراة”.

وحذرت الصحيفة من ظهور التحكيم بهذا المستوى خلال استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022، مشيرة إلى أن عشاق الساحرة المستديرة بمختلف أنحاء العالم سيشاهدون بطولة غريبة طالما ظهر التحكيم القطري بهذا المستوى.

وتناولت الصحيفة الأخطاء التحكيمية التي ارتكبت ضد لاعبي ليفربول، وأبرزها عدم احتساب ركلة حرة لصالح السنغالي ساديو ماني، بعد تعرضه للعرقلة من جانب مدافع فلامنجو، في الثواني الأخيرة من عمر الوقت الأصلي للمباراة، بعدما تراجع عن احتساب ركلة جزاء بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو.

ومن جانبها، شنت جماهير ليفربول هجوماً عنيفاً على الحكم القطري، وأكدت أن مباراة “الريدز” أمام فلامنجو أظهرت افتقاده خبرة إدارة مثل هذه المباريات المصيرية.

وانتقدت الجماهير تعامل الحكم القطري مع لاعبي ليفربول خلال المباراة، وإشهاره البطاقة الصفراء في أكثر من مناسبة دون داع، مشيرة إلى أن انفعالات الحكم أظهرت توتره، وبأن المباراة كانت أكبر منه.

زر الذهاب إلى الأعلى