بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

اليوم.. بايرن ميونيخ في نزهة كروية أمام تشيلسي بدوري الأبطال

يستضيف بايرن ميونيخ الألماني نظيره تشيلسي الإنجليزي، على ملعب “أليانز أرينا”، ضمن مباريات إياب دور الـ16 لمنافسات دوري أبطال أوروبا.

وتوصف المباراة بأنها مجرد نزهة كرويو لفريق بايرن ميونيخ كونه فاز (3-0) في عقر دار تشيلسي، في مباراة الذهاب، حين سجل ليفاندوفسكي هدفاً، وصنع هدفين آخرين.

ويدخل بايرن المباراة بمعنويات مرتفعة وبكامل الجاهزية، بعدما توج بلقب الدوري الألماني، وبكأس ألمانيا مؤخراً، وسيعمل جاهداً من أجل تأمين تأهله إلى الدور المقبل وتحقيق الفوز.

ويخشى البايرن من لدغات تشيلسي القوية، خاصة أن بطل ألمانيا يطمح إلى عبور هذا الدور، والقتال من أجل الظفر باللقب الأوروبي الغائب عن خزائنه منذ سنوات.

ونجح بايرن في التتويج بالثنائية المحلية هذا الموسم، بعد تتويجه بلقب “البوندسليجا”، للمرة الثامنة توالياً، وكأس ألمانيا، للمرة الثانية توالياً.

وحقق بايرن الفوز على نظيره أولمبيك مارسيليا الفرنسي (1-0)، في مباراة ودية جمعتهما ضمن استعدادات الفريق البافاري لاستكمال الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا.

في المقابل يبحث تشيلسي، الذي خسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام أرسنال (1-2)، وأنهى الموسم في المركز الرابع برصيد 66 نقطة، إلى الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء تضمن له التأهل.

ويخوض تشيلسي اللقاء بقيادة فرانك لامبارد بجميع أسلحته من أجل الفوز، وتحقيق ريمونتادا يتأهل من خلالها إلى الدور ربع النهائي، خاصة أنه قدم مستوى رائعًا في بطولة الدوري الإنجليزي، وكأس إنجلترا، ولم يحالفه الحظ.

زر الذهاب إلى الأعلى