الدوري المغربيبطولات عربيةكرة قدم

الوداد يهزم الرجاء في قمة الدار البيضاء ويقترب من اللقب

قطع الوداد خطوة كبيرة نحو لقب الدوري المغربي بعد فوزه 2-1 على الرجاء البيضاوي في قمة الدار البيضاء، ليبتعد بتسع نقاط في الصدارة عن غريمه التقليدي صاحب المركز الثاني.

ويملك الوداد 57 نقطة من 25 مباراة مقابل 48 نقطة للرجاء، حامل اللقب، قبل خمس جولات على نهاية الموسم.

ويسعى الوداد، الذي تعافى سريعا من خسارته في قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا على يد كايزر تشيفز، لتعزيز رقمه القياسي بتحقيق لقبه 21 في الدوري المغربي، بينما يملك منافسه اللدود، الذي خسر للمرة الثانية على التوالي في الدوري، 12 لقبا.

وتقدم الوداد بعد 15 دقيقة بضربة رأس من الظهير أيوب العلمود غير المراقب إثر ركلة ركنية نفذها محمد أوناجم من الجهة اليسرى.

واستمر ضغط الوداد واختبر المهاجم أيوب الكعبي حارس الرجاء أنس الزنيتي بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة 27، وتدخل أحمد رضا التاكناوتي حارس الوداد في الجهة المقابلة لينقذ محاولة الظهير محمد سكحان.

وأضاع الوداد فرصة هائلة لمضاعفة النتيجة قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول عندما احتسب له الحكم رضوان جيد ركلة جزاء بعد استشارة حكم الفيديو، لكن الكعبي سدد في العارضة من علامة الجزاء.

وأدرك الرجاء، الذي بلغ نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، التعادل في الدقيقة 57 من ركلة جزاء أيضا نفذها بنجاح مهاجمه سفيان رحيمي، لكن الوداد رد بقوة واستعاد تقدمه في الدقيقة 70.

وبعد أن أضاع فرصة خطيرة في الدقيقة 66، أعاد البديل زهير مترجي التقدم للوداد بعد أن تبادل الكرة سريعا مع الكعبي ثم تابع الكرة المرتدة من الحارس الزنيتي في الشباك ليمنح الوداد انتصاره الثالث على التوالي في الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى